الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس مراسيم التوقيع على اتفاقيات شراكة تهم تقوية مهارات الطلبة في إطار مشروع مراكز “Code 212”

0 319

ترأس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بحضور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، مراسيم التوقيع على سبع اتفاقيات شراكة بين الوزارة وعدد من الشركاء المعترف بهم في مجال الرقمنة، ممثلين بكل من Huawei و Oracle وCisco وFortinet وLeyton و DXC CDG و Nearsecure.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى دعم مهام مراكز “Code 212” داخل الجامعات الوطنية، وكذا تعزيز عرض التكوين الإشهادي، من خلال تمكين ولوج الطلبة والأساتذة بشكل مجاني وغير محدود إلى برامج التكوين الخاصة التي يقدمها الشركاء.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشار الوزير ميراوي إلى أن هذه المراكز ستوفر للطلبة تكوينات وشهادات جديدة ستمكن من تيسير إدماجهم في المهن الرقمية وإكسابهم مهارات مزدوجة، ستساعد على إعداد كفاءات تستجيب لحاجيات الشركاء من الموارد البشرية المؤهلة، لا سيما في مجالات التشفير والبرمجة والبيانات الضخمة والروبوتيك وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

كما أكد ميراوي على أن هذه المبادرة تأتي في سياق تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار 2030 “PACTE ESRI 2030”.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.