الوزير عبد اللطيف ميراوي يجدد التأكيد على عدم تساهله مع أي فضيحة تمس الجامعات والكليات المغربية حفاظاً على هيبتها

0 934

جدد؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، التأكيد عن عدم تساهله مع أي فضيحة تمس الجامعات والكليات والمعاهد المغربية، من قبيل الجنس والمال مقابل النقط، والغش في الامتحانات، وسرقة “الأطروحات الجامعية”.

وأبرز الوزير في حوار مع يومية الصباح، “أنه من البديهي أن أكون صارما مع مثل هذا النوع من التصرفات والسلوكات المدانة، حفاظا على هيبة الجامعة التي تعد فضاء للتعلم والتدريس وصقل المواهب، والمساهمة في بناء شخصية قوية قادرة على الإنتاج والعمل، والتنافس بالجدية اللازمة”.

وفي هذا الإطار أفاد الوزير، أنه قرر عدم التسامح مع المتورطين في مثل هذا النوع من الفساد، لأنه يمس بأخلاقيات مـهـنـة الـتـدريـس، ويقوض فـي الـعـمـق قـيـم النزاهة والاحترام والاجتهاد، والتنافس الشريف، واستعمال الذكاء للنجاح. لهذا يؤكد الوزير أنه يرسل لجان تفتيش لأي جامعة تم فيها اكتشاف هـذا الـنـوع مـن الـفـضـائـح، أو تناهى إلى علمه أمر ذلك أو برز ملف واتهامات ولو بالشبهة، إذ يفتح على الـفـور تحقيقا فـي الـنـازلـة، ولا يتـردد مهما كانت الأسباب والظروف.

كما أكد الوزير عدم تسامحه مع الغش، داعيا في هذا الصدد الأسـاتـذة ورؤسـاء الـجــامـعـات وعـمـداء الكليات إلى تعزيز المراقبة فـي هـذا المجال، وعدم التساهل مع أي كان.

ومن جهة أخرى، أوضح الوزير أنه لا يعير اهتماما لمن يهاجمه بدون حق، لأنه يختلف معه في تنزيل الإصلاح بمجال التعليم العالي والبحث العلمي، برؤية مغايرة واقعية تهدف إلى وضع مسالك جـديـدة لبناء شخصية الطلبة كي يسهل عليهم ولوج سوق العمل، ودمج تكوينات تستهدف تمتيع الطلبة بمهارات لغوية أجنبية من إنجليزية وفرنسية وإسبانية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.