الوزير عبد اللطيف ميراوي يحضر اليوم العلمي حول “الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي: منجزات البحث العلمي والتطبيقات والاعتبارات الأخلاقية”

0 135

حضر، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، نهاية الأسبوع المنصرم، بمقر أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، أشغال اليوم العلمي المنظم تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي: منجزات البحث العلمي والتطبيقات والاعتبارات الأخلاقية”، بحضور أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات؛ عمر الفاسي الفهري، ومديرة هيئة العلوم وتقنيات الأحياء، رجاء العواد، ورئيس الجمعية المغربية للذكاء الاصطناعي-Morocco AI؛ محمد خليل.

ويهدف هذا الحدث، المنظم بشراكة مع الجمعية المغربية للذكاء الاصطناعي، إلى تسليط الضوء على التقدم الملحوظ في مجال البحث العلمي عامة والذكاء الاصطناعي في المجال الصحي خاصة.

وبالمناسبة، أكد الوزير ميراوي في كلمة له، التزام الوزارة مؤخراً في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال مبادرة برنامج “الخوارزمي” لدعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

كما سلط الضوء على الأهمية الكبيرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة، باعتبارها أداة مناسبة لتسريع تحديث النظام الصحي الوطني وتعزيز فعاليته وكفاءته بشكل عام.

للإشارة، تميز هذا اللقاء بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والخبراء في المجال، فضلا عن حضور العديد من الشخصيات البارزة.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.