الوزير عبد اللطيف ميراوي يعقد لقاء مع ممثلي الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب

0 311

في سياق الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 بمقر الوزارة بالرباط، ممثلي الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض أبرز مضامين المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، إلى جانب التطرق إلى التحولات التي يصبو هذا المخطط إلى إرسائها كالرقمنة وتعزيز المهارات الحياتية وتطوير الحياة الجامعية والانفتاح على العمل المدني، مع التأكيد على مدى إسهامها في تجويد عروض التكوين والرقي بها وتمكين الطالبات والطلبة من كفاءات وقدرات تيسر لهم الاندماج السريع في سوق الشغل وتفتح لهم آفاق واسعة على المستوى  المهني والمعرفي والقيمي.

كما قدم ممثلو الجمعية خلال هذا الاجتماع مجموعة من المقترحات ذات الصلة بتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تم تسجيل انسجام معظمها مع المخطط الوطني قيد التنزيل. 

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب تنشط في مجال تحفيز الشباب المغربي من أجل الانخراط في الحياة السياسية، إلى جانب إسهامها في إغناء النقاش العمومي بخصوص عدد من المواضيع المرتبطة بالسياسات العمومية والأدوار التشريعية للبرلمان المغربي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.