الوزير عبد اللطيف ميراوي يوقع اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمؤسسة الوطنية للمتاحف

0 230

قام، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، بحضور الكاتب العام وعدد من رؤساء الجامعات والمدراء المركزيون، يومه الخميس 14 دجنبر 2023 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، بتوقيع اتفاقية شراكة تهدف إلى تمكين الطلبة والأساتذة والأطقم الإدارية التابعة للوزارة من ارتياد المتاحف الوطنية التابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بالمجان.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير ميراوي أن إبرام هذه الاتفاقية يجسد ترجمة للإرادة المشتركة بين الوزارة والمؤسسة لدمقرطة الولوج إلى المتاحف الوطنية بالمملكة وجعلها من الاهتمامات الأولى للمواطنين، خاصة فئة الشباب، لتمكينهم من اكتشاف الذاكرة التاريخية لبلدهم وتراثهم المادي واللامادي الغني.

كما أضاف ميراوي، أن هذه الشراكة ستساهم في خلق جمهور وَفِيٌّ للمتاحف الوطنية، فخور بهويته الوطنية ومنفتح على مختلف أشكال التعبير الفني المادي واللامادي للمملكة.

وتجدر الإشارة أن هذه الاتفاقية تتماشى مع توجيهات المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (Pacte ESRI 2030)، الذي يضع التمكين والتعلم مدى الحياة في قلب أولوياته.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.