الوزير عبد اللطيف وهبي: الحكومة منسجمة ومتجانسة وتبذل مجهودات كبيرة لمواكبة التحديات وتحقيق تطلعات المغاربة

0 1٬173

أكد وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري؛ على أن الحكومة تعيش حالة انسجام وتجانس بين كافة مكوناتها؛ وفي احترام تام للمؤسسات.

وأبرز السيد وهبي خلال حلوله ضيفاً على برنامج “ضيف الأسبوع” على قناة ميدي1 تيفي؛ أن أحزاب الأغلبية اجتمعت في إطار التحالف مع الحرص على الاشتغال الى جانب الحكومة ورئاستها في إطار احترام المؤسسات.

وقال السيد وزير العدل؛ أنه رغم التحديات المطروحة؛ المرتبطة بزلزال 08 شتنبر؛ وفوز بلانا بشرف تنظيم بلادنا لكأس العالم 2030 وثقل الدين الخارجي؛ استطاعت المملكة؛ أن تخلق نوعاً من التوازن في ميزانية 2024؛ وهذا التوازن هو الذي يضمن الاستدامة والاستمرارية.

وأوضح السيد الوزير؛ أنه بناء على التوجيهات الملكية السامية؛ عملت الحكومة على توفير الدعم المالي المباشر لأصحاب الدخل المحدود؛ وهو الدعم الذي سيزيد ويحسن القدرة الشرائية للمواطنين وسيضعف حدة ارتفاع الأسعار؛ هذه الأخيرة التي تخضع للعرض والطلب وطنيا ولكن أساسا للتقلبات في الأسواق الدولية.

وأضاف السيد وهبي “الحكومة قامت بمجهود هام وكبير لضمان هذا التوازن؛ وأن تجعل المغاربة يساندون بعضهم البعض؛ واستمرار التوازن المذكور يعني تقوية الدولة المغربية ماليا؛ وضمان الاستقرار المالي والاقتصادي”.

وتابع أن الحكومة تواكب الموضوع؛ أي أنه في حال تراجعت أسعار المحروقات دوليا وكان الموسم مَطيراً بالنسبة لبلادنا إن شاء الله؛ فهذه العوامل ستدفع باتجاه انخفاض الأسعار وتقوية القدرة الشرائية للمواطن لتجاوز تبعات هاته الأزمة.

وعن الوضع الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ أبرز السيد وهبي؛ أن البام في حالة جيدة؛ ويتم حاليا الإعداد للمؤتمر الوطني الخامس المُزمع انعقاده شهر فبراير من العام 2024.

واعتبر السيد الامين العام أن المؤسسة الحزبية لا تخلو من النقاش أو الاختلاف في الرأي ؛ لكنه نقاش واختلاف بناء يصب في اتجاه استمرارية الحزب في أداء مهامه المختلفة في علاقاته مع المؤسسات؛ والفرقاء السياسيين وعموم المواطنين.

[arve url=”https://youtu.be/VAQTIQjLMVg” /]

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.