الوزير عبد اللطيف وهبي: ثقافة حقوق الإنسان يجب أن تتعدى الصراعات السياسية وأن تظل تسعى للحفاظ على كرامة الإنسان

0 472

قالَ؛ وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الجمعة 28 يوليوز الجاري؛ إن ثقافة حقوق الإنسان؛ تتحول إلى صراع سياسي عندما تثارُ على مستوى الدول.

وأوضح السيد وهبي؛ خلال حلوله ضيفاً على برنامج “سؤال مباشر” الذي تبثه قناة العربية؛ أن حقوق الإنسان يتم توظيفها كأداة لتحقيق مصالح بعض الدول على حساب دول أخرى.

وانتقد السيد الوزير؛ استغلال بعض الدول مفهوم حقوق الإنسان بطريقة ملتوية لتحقيق أجنداتها السياسية، مما يضعف من قيمة ومصداقية هذه الحقوق الأساسية ويسيء لفهمها الحقيقي.

وأضاف السيد وهبي؛ أن هذه الصراعات السياسية تضر بجهود حماية حقوق الإنسان وتعيق التعاون الدولي في هذا الصدد.

وشدد وهبي على أن ثقافة حقوق الإنسان يجب أن تتعدى هذه الصراعات السياسية وأن تظل تسعى للحفاظ على كرامة الإنسان وحقوقه بغض النظر عن جنسيته أو انتمائه الجغرافي. فالإنسانية هي الأساس الذي يجب أن يقوم عليه فهم حقوق الإنسان والعمل من أجلها.

وتطرق وزير العدل إلى استخدام حق تقرير المصير بشكل سياسي واستغلاله وفقًا للمصالح السياسية لبعض الدول. مؤكدا أن هذا التحريف للمفاهيم يؤثر على استقرار العديد من المناطق حول العالم ويعيق حلاً عادلاً للقضايا الدولية.

وأكد السيد الوزير على أهمية تعزيز التوعية والتثقيف حول حقوق الإنسان وتوضيحها بشكل صحيح وموضوعي لجميع الدول والشعوب. داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتجاوزات حقوق الإنسان والعمل جماعياً لتعزيز ثقافة الحقوق الإنسانية الشاملة والمستدامة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.