الوزير محمد المهدي بنسعيد: نتوفر على 676 داراً للشباب موزعة على مختلف جهات وأقاليم المملكة ونشتغل على تحسين العرض التربوي لهذه المؤسسات

0 307

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، أن تعزيز وتحسين البنية التحتية الشبابية يعد من الأوراش الهامة ضمن استراتيجية الوزارة، باعتبارها الوسيلة الرئيسية لتقريب الخدمات من الفئات الشابة بمختلف جهات المملكة.

وأفاد الوزير في معرض جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة يومه الاثنين 19 يونيو 2023، أن الوزارة تتوفر حاليا على 676 دارا للشباب موزعة على مختلف جهات وأقاليم المملكة (393 مؤسسة حضرية، بنسبة 58 % و 283 مؤسسة قروية بنسبة 42 %).

وتعمل الوزارة على تطوير مضامين وبرامج دور الشباب من أجل تحسين العرض التربوي لهذه المؤسسات، وجعلِه مُواكِباً لاحتياجات وتطلعات الشباب.

وعن التدابير والجهود المبذولة في هذا المجال، قال الوزير إنها تشمل النهوض بالبنيات التحتية لدور الشباب، وإخراج المرسوم الخاص بتنظيم مؤسسات دور الشباب (رقم 2.21.519)، وربط مؤسسات دور الشباب بالصبيب العالي للأنترنيت (200 ميغا).

وأكد الوزير أن الوزارة قامت بتجويد خدمات وعروض مؤسسات دور الشباب، ودعم وتنفيذ المبادرات من أجل تمكين الشباب، مشيرا الى أن الوزارة نظمت خلال شهر نوفمبر الأخير اللقاء الوطني لمديري دور الشباب، تحت شعار: “دور الشباب فضاء للإدماج والتنمية “، واستهدفت من خلاله تحديث البرامج والأنشطة على ضوء المتغيرات المجتمعية بمراعاة التطور الحضاري؛ وملاءمة البنيات التحتية لمؤسسات دور الشباب والبرامج المراد تنفيذها بهذه الفضاءات؛ وإيلاء أهمية لتخصصات الأطر التربوية ودعم قدراتها عن طريق استكمال التكوين.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.