الوزير محمد المهدي بنسعيد يشارك في افتتاح فعاليات مهرجان المسرح العربي بالدار البيضاء

0 131

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ أمس الثلاثاء 10 يناير الجاري بمدينة الدار البيضاء؛ انطلاقة المهرجان العربي للمسرح في دورته 13 بمشاركة عربية وازنة.

وفي هذا الصدد، أوضح بنسعيد، على هامش الجلسة الإفتتاحية، أن المهرجان في دورته 13 هو لقاء مهم جدا بالنسبة لما تقوم به المملكة المغربية بتتويج عمل المسرح الوطني، حيث أن هذا التتويج اعتراف من دول عربية بالمجهودات التي يقوم بها المغرب لتقوية المجال المسرحي الوطني.

وأضاف بنسعيد أن المغرب يستقبل هذا المهرجان للمرة الثانية بعد دورة الرباط، وهي فرصة للتنسيق مع المهنيين والنقابات والجمعيات الثقافية التي تشتغل في مجال المسرح من أجل تقوية وجود المسرح على الصعيد الوطني، وإعطاء دفعة قوية لدعم المسارح بجمع الجهات والأقاليم في إطار إستراتيجية مشتركة مع المهنيين، مشيرا إلى أن هذا المهرجان هو فرصة لإبراز المسرح العربي على الصعيد الدولي.

ويذكر أنه انطلقت في مدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة ال 13 لمهرجان المسرح العربي المنظم ما بين 10 إلى 16 يناير 2023، من قبل الهيئة العربية للمسرح (إماراتية غير حكومية) بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، بحضور كبير لمسرحيين وفنانين ومسؤولين مغاربة وعرب.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.