الوزير محمد المهدي بنسعيد يعطي انطلاقة فعاليات “مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024”

0 293

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد المهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يناير 2024، انطلاق فعاليات “مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024″، المنظمة من طرف الوزارة بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وفي كلمة له خلال حفل الإعلان الرسمي لهذه الفعاليات، أكد السيد بنسعيد، أن اختيار مدينة مراكش كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024، يعد فرصة للتعريف بثقافة وتراث وأصالة المملكة المغربية، موضحا أن برنامج هذه الاحتفالية سيعرف تنظيم أنشطة ثقافية وتراثية وفنية وفكرية بتنسيق مع المجتمع المدني الثقافي. 

وأوضح بنسعيد، خلال الحفل الذي عرف حضور المدير العام ل “الإيسيسكو” سالم محمد المالك، أن هذه الأنشطة، التي ستمتد طيلة السنة، ستزيد من تكريس الدور الثقافي الذي تضطلع به المدينة الحمراء سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، مذكرا بتسجيل مجموعة من العناصر اللامادية المراكشية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، كمسجد تنمل وساحة جامع الفنا وزهرية مراكش وفن الدقة المراكشية.

يذكر، أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل اختتمت، في شهر ماي 2023، فعاليات الاحتفال بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، والتي استمرت على مدار عام كامل تخللتها احتفالات فنية وثقافية.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.