الوزير يونس السكوري: هدف الوزارة منح آفاق للشباب في مناطق لا تحظى بالنصيب الأوفر من الاستثمار

0 217

تم؛ أمس الأربعاء 9 نونبر 2022 بمدينة الدار البيضاء، بحضور السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة “أورنج” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تدريب الشباب داخل “المركز الرقمي أورنج” و “مقاول لاب” التابع للأنابيك، وذلك من خلال برنامج دعم فني ومهني، يأخذ في الإعتبار الإحتياجات الحقيقية لسوق الشغل، بالإضافة إلى إمكانات ريادة الأعمال المختلفة المتاحة في الميدان.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السكوري، أن هذه الاتفاقية جاءت بعد تجريب المركز الرقمي باعتباره مفهوما جديدا، مسجلا أنها ستمكن العديد من الشباب من التكوين المكثف في المجال الرقمي، إلى جانب مساعدتهم في إيجاد عمل أو إبداع أفكار تأسيس مقاولات.

وشدد المسؤول الحكومي على أن الوزارة تعمل على تقديم دعم قوي لتشكيل مراكز أكبر وأكثر في جهات المملكة، خصوصا المناطق التي ليست بها إمكانيات، قصد منح آفاق للشباب في مناطق لا تحظى بالنصيب الأوفر من الاستثمار.

وستتيح الإتفاقية للمؤسستين تنظيم قوافل تحسيسية مشتركة، من أجل توعية الشباب بجميع فرص ريادة الأعمال والتدريب التي يوفرها لهم هذا البرنامج، وتشجيع مشاركتهم في كل منطقة من المناطق المستهدفة في المملكة، كما ستقوم الوكالة بالاختيار القبلي للمرشحين الذين سيستفيدون من البرنامج مجانا، كما ستجعل مقر “مقاول لاب” التابعة لها متاحة للبرنامج المذكور.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.