الوزير يونس السكوري يؤكد على أولوية العمل على ضمان تزويد الاقتصاد الوطني بالكفاءات التي يحتاجها

0 289

ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أشغال مجلس إدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المخصصة لخطة عمل المكتب لسنة 2023 والميزانية المبرمجة له، حيث تمت المصادقة على ميزانية تنفيذ برنامج عمل المكتب والتي حددت في 3,92 مليار درهم.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد السكوري على أولوية العمل على ضمان تزويد الاقتصاد الوطني بالكفاءات التي يحتاجها، نظرا للديناميات الجديدة التي تشجع على تنقل الكفاءات إلى الخارج.

وشدد المسؤول الحكومي على ضرورة إعادة تحديد تموقع المكتب في سوق التكوين المستمر، وإبراز الطابع الجهوي لخارطته التكوينية، مع الانخراط أكثر ضمن نظام الإدماج الاقتصادي للشباب، سيما الذين لا يتوفرون على مستوى تعليمي أو عمل أو تكوين (NEET)، فضلا عن مواصلة التميز في مجال التكوين الأساسي ومواكبة القطاعات الواعدة بالمغرب.

وسلط الاجتماع الضوء على عرض التكوين الأساسي برسم السنة التكوينية 2024-2023، الذي سيوفر طاقة استيعابية تصل إلى 000 410 مقعد بيداغوجي، من خلال إطلاق 16 مؤسسة تكوينية جديدة تؤمن سنويا ما يقارب 6000 مقعد بيداغوجي.

وحول برنامج مدن المهن والكفاءات، تم الإعلان أنه بعد الانطلاقة الرسمية لـ3 مدن للمهن والكفاءات على مستوى جهات: سوس ماسة والعيون الساقية الحمراء وجهة الشرق، ستشهد السنة الحالية، إطلاق 4 مدن للمهن والكفاءات بكل من جهات الرباط سلا القنيطرة والدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة وطنجة تطوان الحسيمة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.