الوزير يونس السكوري يترأس أشغال الدورة الثانية لمجلس إدارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات برسم سنة 2023

0 167

ترأس، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، بحضور الكاتبة العامة لقطاع التشغيل، والمديرة العامة بالنيابة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والسادة أعضاء المجلس الإداري للوكالة ممثلي مختلف القطاعات يوم لأربعاء 06 مارس 2024 بالدار البيضاء، أشغال الدورة الثانية لمجلس إدارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات برسم سنة 2023، والذي تمحور برنامج عمله بالأساس حول تقديم خطة عمل الوكالة، والأهداف والتوجهات الاستراتيجية لسنة 2024، وكذا الميزانية المخصصة لها.

ويعتمد هذا المشروع على:

– هيكلة جديدة للوكالة من أجل التنزيل الأمثل للتدابير وعرض القيم الجديدة، لا سيما ما يتعلق منها بالمحاور الرئيسية وخطوط المهن الجديدة للوكالة التي تتمثل في الوساطة، وتحسين قابلية التشغيل، وريادة الأعمال، والتشغيل الدولي.

وفي هذا الصدد حددت الوكالة أهدافا تروم:

– دعم الإدماج المهني للباحثين عن العمل، من خلال تعزيز التوافق بين برامج التشغيل النشيطة واحتياجات مختلف فئات الباحثين عن عمل، مع الأخذ بعين الاعتبار القطاعات الواعدة والأكثر توظيفا للشباب.

– تطوير مجموعة من المسارات ذات القيمة المضافة المصممة خصيصًا لكل فئة مستهدفة، تضم مختلف فئات الباحثين عن عمل NEET، والنساء غير النشطات، والطلاب، والخريجين، وأصحاب المواهب، والمرشحين الدوليين، وكذلك المشغلين من خلال الإسهام الفعلي في الديناميات القطاعية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.