الوزير يونس السكوري يترأس مائدة مستديرة حول تعزيز الحوار بين المغرب ودول الاتحاد في مجال الحركية المهنية

0 200

ترأس؛ وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، مرفوقا بسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، مائدة مستديرة حول تعزيز الحوار بين المغرب ودول الاتحاد، من أجل تعزيز التعاون العملياتي بين الطرفين في مجال الحركية المهنية.

وشكل هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار برنامج “شراكات المواهب”، فرصة للتبادل والتقاسم حول الآليات والفرص المشتركة في مجال الحركية المهنية المرتكزة على الأنماط القائمة للحركية، كما كان مناسبة للتشاور حول سبل تعزيز التعاون مستقبلا بين المغرب والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وفي مداخلة له، سلط السيد السكوري الضوء على المحاور الرئيسية التي يجب أن ترتكز عليها الاستراتيجية الدولية للحركية المهنية، ضمن مقاربة شمولية تأخذ بعين الاعتبار مختلف الأبعاد الاقتصادية والثقافية والحضارية.

وشدد المسؤول الحكومي على ضرورة إدماج القطاع الخاص باعتباره المزود الرئيسي بفرص الشغل، وضمان انخراط مختلف الفاعلين، وتحقيق الإدماج العمودي للمترشح (من التكوين إلى العودة إلى البلد الأم)، مع الحرص على استباق الحاجيات وتحقيق الاكتفاء الداخلي من اليد العاملة، والأخذ بعين الاعتبار حقوق العمال والحماية الاجتماعية ببلد الاستقبال.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.