الوزير يونس السكوري يطلع نواب البام على تفاصيل البرامج والأوراش التي اشتغلت عليها وزارة التشغيل

0 470

تستمر اللقاءات التواصلية التي يعقدها الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة مع أعضاء الحكومة للترافع عن جل القضايا المجتمعية، وفي هذا السياق؛ عقد الفريق لقاءً تواصلياً مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري؛ يومه الإثنين 19 يونيو 2023، بمقر مجلس النواب، خصص لتدارس مجموعة من الأوراش والبرامج التي اشتغلت عليها الوزارة.

وبسط الوزير في عرض شامل قدمه لنواب البام أهداف البرنامج الذي أطلقته وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، والذي يرمي إلى دعم 100 ألف من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، وتكوين جيل من رواد الأعمال، بين سنوات 2023 و2026.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع، يستهدف عبر برامج المقاولات الصغيرة والمقاولين الصغار، بمن فيهم المقاولين الذاتيين، وأيضا الوحدات التي تشتغل في القطاع غير المهيكل، عبر خلق منظومة للدعم في الشهرين المقبلين، تشمل التكوين والمصاحبة خصوصا ما بعد خلق المقاولة.

وعلى صعيد اَخر، توقف الوزير عند المستجدات التي يتميز بها برنامج “أوراش 2” ومنها على الخصوص التكوين في الأوراش المستدامة وكذلك إدماج المهاجرين في وضعية قانونية.

كما قدم وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، للفريق النيابي خارطة طريق التكوين المهني والإدماج الاقتصادي بصفة عامة، زيادة على مواضيع خاصة تهم عمل المرأة.

ومن جانبهم، أثار نواب البام مجموعة من المواضيع المحلية التي تهم مؤسسات التكوين المهني وبرنامج “أوراش” وبعض القوانين التي تشتغل عليها الوزارة، مشيدين في نفس الوقت بانفتاح الوزير على مثل هذه المبادرات التواصلية التي من شأنها تقوية التواصل وتعزيز أواصر التعاون حول القضايا العمومية في مجالات الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات.

[arve url=”https://youtu.be/94eq75jkrIY” /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.