الوزير يونس السكوري يعطي الانطلاقة الرسمية للسنة التكوينية الجديدة 2023-2024

0 324

أشرف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات السيد يونس السكوري، يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2023، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للسنة التكوينية الجديدة 2023-2024 بمختلف مؤسسات التكوين المهني بالمملكة.

حيث قام الوزير بزيارة لمجموعة من المراكز في جهة طنجة تطوان الحسيمة ويتعلق الأمر بمعهد التكوين المهني في صناعة السيارات “IFMIA” بطنجة، ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بطنجة.

كما قام الوزير بزيارة لمركز التكوين داخل المقاولات CFA-IE ” يازاكي” بطنجة، والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتطوان.

وتعد هذه السنة التكوينية محطة مهمة في مسار إصلاح وتقوية قطاع التكوين المهني لمسايرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.

وفي هذا الإطار سجل الوزير مجموعة من المنجزات التي تؤكد التقدم الحاصل في مسار إصلاح هذا القطاع، حيث تم تسجيل 265810 متدربا جديدا هذه السنة حيث سيصل العدد الإجمالي إلى 667491 متدربا.

وأشرف الوزير على افتتاح 18 مؤسسة تكوين مهني جديدة بما في ذلك مدينة المهن والكفاءات بجهة الرباط سلا القنيطرة التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على تدشينها هذه السنة.

وأكد الوزير على تقدم الأشغال بشكل كبير فيما يخص مدن المهن والكفاءات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة الدار البيضاء سطات وجهة بني ملال خنيفرة حيث ستكون جاهزة خلال الموسم التكويني.

وفي ذات السياق، تم افتتاح 09 داخليات جديدة، ليصل العدد الإجمالي للداخليات إلى145، تستضيف أكثر من 25020 مستفيدة ومستفيد.

وأكد الوزير أن إرساء النظام الوطني المتكامل للتقييم الذاتي لمؤسسات التكوين المهني “SNIAEV”، بأكثر من 529 مؤسسة تكوينية بالقطاع العام والخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.