الوزير يونس السكوري يمثل المغرب في اجتماع دعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل

0 429

يمثل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، المغرب في اجتماع الشركاء لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل، المنعقد يوم الخميس 23 فبراير 2023 بعمان.

ويشارك في هذا الاجتماع، المنظم من قبل دولة فلسطين وبدعم ورعاية من منظمتي العمل العربية والدولية والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، دول عربية ضمنها المغرب، إلى جانب شركاء التنمية وهيئات الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية وأرباب العمل ونقابات العمال.

وفي تصريح صحفي، أكد السيد السكوري على أهمية هذا الاجتماع الذي لم يحضره سوى الشركاء الذين يأتون بإسهام عملي لفائدة الفلسطينيين، مضيفا أن مشاركة المملكة المغربية في هذا الاجتماع من خلال وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تجسد في حد ذاتها إشارة قوية على تجند المغرب من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

وشدد المسؤول الحكومي على أن المشاركة المغربية، والتي شملت أيضا حضور عدد من الخبراء والمديرين في مختلف المصالح التي تعنى بالتشغيل والتكوين المهني وبريادة الأعمال في المملكة، تأتي لترجمة إرادة المملكة المغربية إلى برنامج عمل فعلي وواقعي.

ويشكل هذا الاجتماع خطوة هامة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتشغيل 2021- 2025 التي أقرها مجلس الوزراء الفلسطيني في نونبر 2020، حيث تمت مناقشة عددا من المحاور أبرزها تحسين تفتيش العمل ومعالجة العمل غير المنظم، وتعزيز نظام معلومات سوق العمل، ودعم وتحسين خدمات التوظيف العام، وكذا ربط الحماية الاجتماعية بتدابير تنشيط سوق العمل، وتعزيز مؤسسات وهياكل الحوار الاجتماعي والضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى تعزيز أنظمة التعليم والتدريب التقني والمهني، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز النمو وإحداث فرص العمل في القطاعات ذات الأولوية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.