الوفا يدعو الحكومة للتدخل العاجل من أجل ضمان حق التلامذة في التوصل بنتائج الدورة الأولى

0 207

وجه المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحمان الوفا، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول حرمان التلامذة من نتائج الدورة الأولى.

وذكر الوفا، أن التلميذ هو محور وجوهر العملية التعليمية والمكون الأساسي لها، فمن دونه لا معنى لوظيفة التعليم، وهو ما يفرض توفير العناية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة، وتجنب التعسف على صحتهم النفسية، خصوصا لما له من أثر إيجابي في بناء شخصية التلميذ.

وأكد المستشار البرلماني، في المراسلة ذاتها، أن مجموعة من المؤسسات التعليمية أصرت على حرمان بناتنا وأبنائنا من حقهم في التوصل بنتائج الدورة الأولى، وهو ما يشكل أحد مظاهر التعسف النفسي على هذه الفئة، متسائلا كيف يسمح بحرمان فئات عديدة من التلامذة من بيانات النقط، اعتبارا لمجهود مشترك بين التلميذ وأسرته طيلة فترة الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري، علما أن هذا السلوك له أثر على نفسية التلميذ وأسرته معا ومن دون شك أنه سيمتد لبقية الموسم.

ودعا الوفا الوزارة الوصية لاتخاذ التدابير العاجلة لضمان حق التلامذة في التوصل ببيان النقط، واعتماد إجراءات لعدم تكرار هذا السلوك الذي يسيء للعملية التعليمية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.