امحمد أحميدي يترأس اجتماعاً للوقوف على تقدم الأشغال بدار الصانعة بجماعة أحد الغربية

0 323

انعقدَ؛ يوم الاثنين 23 غشت الجاري، برئاسة السيد امحمد أحميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، اجتماع للوقوف على مدى تقدم الأشغال بدار الصانعة بجماعة أحد الغربية.

ويندرج هذا الاجتماع الذي حضره السيد عبد اللطيف الغبلزوري، بصفته مديرا جهويا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في إطار متابعة تنزيل اتفاقية الشراكة المتعلقة بتسيير وتدبير المرفق المعني.

وجرى خلال الاجتماع، اقتراح مجموعة من التعديلات التي ستهم دار الصانعة لتحقيق ما يتطلع إليه الصناع التقليديون.

كما تم طرح مقترحات تهم أوراشا تكوينية أخرى لفائدة شابات المنطقة، في قطاعات الحلاقة وصنع الحلويات والخياطة التقليدية والعصرية.

وفي كلمة بالمناسية، أكد السيد أحميدي الحرص على الطابع المجاني لأوراش التكوين التي ستوفرها دار الصانعة لفائدة فتيات ونساء المنطقة، بهدف تحقيق الوقع التنموي المنشود.

واعتبر رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، أن هذا المشروع سيمكن نساء المنطقة من التوفر على دخل قار يسهم في تحسين ظروفهن الاجتماعية، ويرتقي بوضعيتهن الاقتصادية، والحفاظ على الموروت التقليدي المحلي.

كما عرف اللقاء أيضا، حضور السيدات والسادة المدير الجهوي بالنيابة للصناعة التقليدية والسيد رئيس مصلحة الإنعاش وتتبع البنيات التحتية والتكوين بالغرفة والنائب الثالث لرئيس مجلس أحد الغربية والسيدة رئيسة تعاونية أنامل الإتقان المكلفة بتدبير دار الصانعة والسيدة رئيسة جمعية دار الأمل.

وتشكل “دار الصانعة” فضاء للتعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف الفاعلين من تعاونيات وجمعيات مهنية؛ وذلك بخلق مجال لعرض منتجاتهم وتثمينها وتحديث أساليب تسويقها جهويا ووطنيا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.