انتخاب المصطفى بن شعيب أمينا إقليمياً والراضي ورغي رئيساً للمجلس الإقليمي للبام بإقليم الدريوش

0 1٬266

تماشيا مع الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، نظمت الأمانة الإقليمية للحزب مؤتمرها الإقليمي الثالث بميضار يومه الأحد 16 أبريل 2023، تحت شعار “تجديد الثقة في المؤسسات السياسية والعمل الحزبي”.

واستهل أشغال المؤتمر السيد المصطفى بن شعيب بكلمة ترحيبية بالحاضرين مشيداً بالمجهودات التي بذلها أعضاء اللجنة للإعداد للمؤتمر في زمن قياسي نظرا للظرفية الحساسة التي تتطلب التعبئة الكاملة وتوحيد الجهود لإنجاح المحطات القادمة خصوصا المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الشرق والمؤتمر الوطني لمنظمة النساء.

وقدم رئيس اللجنة التحضيرية الراضي ورغي في كلمة له التقريرين الأدبي والمالي استعرض خلالها أهم المحطات التي عرفتها الأمانة الإقليمية والتي سعت إلى ترسيخ تواجد الحزب ومد جسور التواصل مع مختلف الهيئات الفاعلة في الساحة السياسية.

كما أشاد ورغي خلال كلمته بنجاح المشروع الذي قدمه الحزب بإقليم الدريوش تفاعلا مع نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية والبرلمانية الأخيرة. وبعد نقاش داخلي مستفيض تمت المصادقة على التقريرين بإجماع الحاضرين.

إلى ذلك، انتقل المؤتمرات والمؤتمرون إلى انتخاب أعضاء الأمانة الإقليمية عبر تخصيص مقعد لكل جماعة؛ بالإضافة إلى تمثيلية من النساء لتوخي أكبر قدر من المصداقية وتمثيلية متنوعة.

وفي نفس السياق، فتح باب الترشيحات لمنصبي رئاسة المجلس الإقليمي والأمين الإقليمي؛ حيث تم انتخاب السيد المصطفى بن شعيب أمينا إقليميا للحزب، والسيدة مونية مكان نائبا أولا والسيد محمد لعسل نائبا ثانيا بالإجماع، كما انتخب الحاضرون السيد الراضي ورغي رئيسا للمجلس الإقليمي والسيد إدريس اشباري نائبا له بالإجماع.

واختتمت أشغال المؤتمر، بتنويه باميي إقليم الدريوش بالانخراط الجدي والحقيقي لجميع مناضلات ومناضلي الحزب في تنزيل البرامج التي سطرها الحزب في الإقليم وإسهامهم في تحقيق المبادئ والقيم التي بني عليها الحزب في الإقليم.

كما ثمنوا المجهودات التي يبذلها جميع المنخرطات والمنخرطين لتعزيز مكانة الحزب وتنويع التمثيلية التي يتوفر عليها من أجل إعادة الاعتبار للإقليم في جميع المحافل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.