“انخراط الشباب في العمل السياسي” محور مائدة مستديرة نظمتها الأمانة الإقليمية للبام بالحسيمة

0 846

شكل؛ موضوع “انخراط الشباب في العمل السياسي”؛ محور المائدة المستديرة التي جرى تنظيمها تحت إشراف الأمانة العامة الإقليمية بالحسيمة؛ وذلك في إطار “الأبواب المفتوحة للشباب بالحسيمة”.

وتهدف هذه الفعالية المنظمة بتنسيق مع الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ إلى تشجيع انخراط الشباب في العمل السياسي وتعزيز دورهم في صنع القرارات. كما تشكل واحدة من الأهداف المسطرة فيما يخص اشتغال الأمانة الإقليمية للحزب.

وسلط مؤطر اللقاء عضو المجلس الوطني- عضو الأمانة الإقليمية للحزب بالحسيمة؛ كريم الزكاغي؛ في هاته المائدة المستديرة التي سير أشغالها عضو المجلس الإقليمي للحزب؛ عمر أشن؛ (سلط) الضوء على أهمية انخراط الشباب في العمل السياسي، معتبرا أنهم يشكلون أمل المستقبل وقوة الاستدامة.

وشدد المتحدث على ضرورة توفير الفرص المناسبة للشباب من أجل مشاركة فاعلة ومؤثرة في العمل السياسي، وذلك من خلال الانخراط في الأحزاب السياسية والإسهام في تدبير المجالس المنتخبة محليا وإقليميا.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث؛ أنه يجب توفير بيئة تشجع الشباب على التفاعل والمشاركة، وذلك من خلال تنظيم أوراش عمل ودورات تكوينية توعوية وتوجيهية تساعدهم على فهم أهمية العمل السياسي وتزودهم بالمهارات والأدوات اللازمة للمشاركة الفعالة.

كما أكد الزكاغي على ضرورة تعزيز التواصل بين القادة السياسيين والشباب، والاستماع إلى آراءهم واقتراحاتهم والنهل منها في صنع القرار.

وخلص مؤطر اللقاء إلى أن انخراط الشباب في العمل السياسي يشكل استثمارًا حقيقيًا في التوجه نحو المستقبل، عبر تعزيز دورهم في تحقيق التغيير والتنمية الشاملة؛ وذلك من خلال توفير الفرص والتوجيه وتقوية آليات الوعي السياسي، الذي يمكن الشباب من الاسهام في بناء مجتمع أكثر تقدما.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.