بإشراف من مجلس جهة الشرق…مشروع تزفيت مسالك قروية بجماعة تزطوطين يصل مراحله النهائية

0 285

يشرف برنامج تزفيت حوالي 15 كيلومتر من المسالك الطرقية القروية بجماعة تزطوطين بإقليم الناظور، على الانتهاء، وذلك في إطار برنامج فك العزلة الذي يشرف عليه مجلس جهة الشرق بشراكة مع جماعة تزطوطين، والذي رصد له غلاف مالي يفوق مليار سنتيم ونصف.

ويندرج البرنامج المذكور الذي يتضمن في المرحلة الأولى تزفيت حوالي 15 كيلومتر من المسالك الطرقية، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين، استفادت منه 6 دواوير من أصل 16 دوار بتراب الجماعة.

ويعد هذا المشروع الأكبر من نوعه بإقليم الناظور (رصدت له ميزانية تصل لحوالي 15 مليون درهم)، حيث استفادت منه ساكنة دواوير أولاد بوبكر 1، وأولاد بوبكر 2 وشبيكة، وإوشيخان، وإجواون أولاد زبير، وطريق الزاوية الدرقاوية.

وأسهم المشروع، في فك العزلة عن الآلاف من ساكنة جماعة تزطوطين، وتسهيل التنقل للساكنة، خصوصا الأطفال المتمدرسين، وسيارات الإسعاف، وحافلات النقل المدرسي، وسينهي معاناة ساكنة الدواوير المستفيدة مع صعوبات المسالك الطرقية، خصوصا في فصل الشتاء.

ويستعد مجلس جهة الشرق بشراكة مع جماعة تزطوطين لإعداد تصور للمرحلة المقبلة من برنامج فك العزلة، والذي سيستهدف الدواوير المتبقية، حيث سيتم تزفيت جل الطرق والمسالك القروية بتراب الجماعة، التي تعرف إنجاز العديد من الأوراش.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.