بالإجماع.. انتخاب محمد ابراهيمي أمينا إقليميا ومحمد جلول رئيسا للمجلس الإقليمي للبام ببركان

0 1٬690

خلصت أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بركان، المنعقد يوم السبت 15 أبريل 2023؛ تحت شعار ” الالتزام المتجدد والتعاقد المستـمر: الخـيـار الأمثل لتحقيق التنمية”، إلى انتخاب محمد جلول رئيسا للمجلس الإقليمي ومحمد إبراهيمي أمينا إقليمياً بإجماع مؤتمرات ومؤتمري الحزب بإقليم بركان.

وبعد المصادقة على الوثائق التنظيمية وما يلي ذلك من انتخاب أمانة عامة إقليمية جديدة للحزب في تتويج للمسار المتميز لهذه المحطة النضالية التاريخية، عبر مناضلات ومناضلو حزب الأصالة والمعاصرة المشاركين في أشغال المؤتمر الإقليمي الثالث عن اعتزازهم بمضمون العرض السياسي، المقدم في افتتاح أشغال المؤتمر معربين عن انخراطهم في تبني توجهاته وتفعيل مقارباته.

وأشاد مؤتمرات ومؤتمري الحزب بالعمل المتميز لجميع منتخبات ومنتخبي الحزب بمخلف مجالس الجماعات والغرف المهنية.

وسجل باميو إقليم بركان انخراطهم في الإسهام في إنجاح مختلف الأوراش التنموية المفتوحة من طرف الحكومة بما يتلاءم مع توجهات حزب الأصالة والمعاصرة كمكون من مكونات الأغلبية الحكومية.

ودعا مؤتمرات ومؤتمري الحزب الحكومة الى مراجعة سياستها وبرامجها والانكباب الفوري على التنزيل السليم للبرنامج الحكومي في اتجاه يتماشى مع إدارة الشعب المغربي وانتظاراته.

وطالب المشاركون في المؤتمر الحكومة إلى الانفتاح على جميع القوى الحية السياسية منها والنقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني عبر نهج سياسة تشاركية في تدبير الشأن العام وفي إنتاج سياساتها العمومية، والإنصات إلى نبض الشارع والاستجابة إلى الحاجيات الحقيقية للمواطنين بما يتماشى مع توجهات البرامج الانتخابية للأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

وعبر المشاركون بالمؤتمر عن إحساسهم بجسامة اللحظة التاريخية النضالية التي دشنها انعقاده وما يستدعيه ذلك من حشد الهمم في اتجاه تقوية هياكل الحزب بالإقليم وبتوسيع قواعده بما يتماشى مع مقتضيات نظامه الأساسي.

وطالب المشاركون في المؤتمر مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم بالاستعداد الجدي والمسؤول في سبل استكمال الأوراش التنظيمية للحزب بما يتماشى مع مقررات أجهزته الوطنية ووفقا لتوجهات قيادة الوطنية.

وأكد حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بركان بجميع مكوناته انسجاما مع التزاماته مع مواطنات وموطني الإقليم أنه سيعمل على الدفاع عن المنطقة لتنال حظها من التنمية وسيناضل من أجل إعادة الاعتبار للمقومات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المميزة لهذه الربوع من مغربنا العزيز انطلاقا من مشروعه الديمقراطي الحداثي وفي اتجاه يحقق التوزيع العادل لمختلف الأوراش التنموية القادرة على جعل إقليم بركان منارة اقتصادية متميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.