بام الرباط ينظم ندوة فكرية حول رقمنة الخدمات العمومية وتبسيط المساطر الإدارية

0 483

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، اليوم الجمعة 07 أبريل 2023، ندوة فكرة حول موضوع “حول رقمنة الخدمات العمومية وتبسيط المساطر الإدارية”، وذلك بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وأطر هذه الندوة، التي عرفت حضورا متميزا لمناضلات ومناضلي الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، كل من عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، السيدة ليلى بيلغة، ورئيس المرصد المغربي للسيادة الرقمية، السيد مصطفى ملوي.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت الأمينة الجهوية للبام بجهة الرباط سلا القنيطرة، سلمى بنزوبير، أن هذه الندوة الفكرية تدخل في إطار سلسة الندوات التي تنظمها الأمانة الجهوية والإقليمية بالرباط خلال شهر رمضان المبارك، حول مختلف القضايا التي تدخل في صلب اهتمامات المواطنات والمواطنين.

وقالت الأمينة الجهوية للحزب أن ورش الرقمنة وتبسيط المساطر الإدارية يعد ورشا استراتيجيا لبلادنا، الهدف منه تقريب الإدارة من حاجيات المرتفقين عن طريق توفير شروط الجودة والشفافية وخدمات سهلة بالنسبة للمواطنين، موضحة أن بلادنا تتوفر على ترسانة من القوانين التي تروم الارتقاء بالخدمات العمومية الرقمية ومواكبة الطفرة الرقمية التي تشهدها المملكة.

وذكرت بنزوبير أن التحول الرقمي يعتبر رافعة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، معتبرة أن ورش التحول الرقمي، والذي يحظى باهتمام خاص من قبل جلالة الملك محمد السادس، يتيح فرصا تنموية هائلة يتعين استثمارها على الوجه الأمثل.

تحرير: سارة الرمشي/تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.