بام جهة مراكش أسفي ينتخب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي ويصادق على تاريخ انعقاده

0 398

استمرارا للدينامية الحزبية التي ينهجها حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى الوطني والجهوي، وتجديدا لهياكله التنظيمية الجهوية، التأم يوم الاثنين 1 ماي 2023، أعضاء اللجنة التحضيرية ممثلي كل أقاليم الجهة الثمانية (مراكش؛ آسفي؛ الرحامنة؛ قلعة السراغنة؛ الصويرة؛ اليوسفية؛ شيشاوة؛ الحوز)؛ للتداول في مجموعة من النقط التنظيمية الهادفة إلى التنظيم والإعداد الجيدين للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي.

واستهل اللقاء عضو الأمانة الجهوية السيد رشيد بوكطاية، بكلمة بسط خلالها رؤية الأمانة الجهوية وطموحها في ضمان إعداد جيد وناجح لمحطة المؤتمر الجهوي، مؤكدا عزمها العمل جاهدة إلى جانب مناضلات ومناضلي الحزب عبر الهياكل الإقليمية والمحلية من أجل تنظيم جهوي بامي يسع الجميع ويؤدي مهامه على أحسن وجه.

وفتح خلال اللقاء نقاش مستفيض في جو نضالي عال، أبان الجميع من خلاله على قوة الانتماء للحزب والانخراط في مشروعه.

وعملا بنقط جدول أعمال اللقاء، انتقل الجمع العادي إلى انتخاب عضو المجلس الوطني السيد خالد بلادي رئيسا بالإجماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي للحزب بالجهة والسيدة نعيمة خوشان نائبة له، والسيدة خديجة تويزي مقررة، والسيد محمد أيت احسيسن نائبا لها.

إلى جانب ذلك تم انتخاب السيدات والسادة أعضاء اللجن الفرعية الخمس المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن كل إقليم من الأقاليم الثمانية مع مراعاة العدالة المجالية وتحقيق مقاربة النوع.

وقد جاءت نتائج انتخاب أعضاء اللجن الفرعية على الشكل التالي:

– لجنة فرز العضوية:

يونس الزاير عن إقليم الحوز منسقا؛ نوال اليتيم عن أقليم آسفي نائبا له، ومحمد الشقيق عن إقليم مراكش مقررا وفاطمة الزهراء سليم عن إقليم الصويرة نائبا له.

– لجنة الوثائق المذهبية والمرجعية السياسية والبرامج:

حنان مبروك عن إقليم اليوسفية منسقة، وسفيان الجبل عن إقليم مراكش نائبا لها، وإدريس بن جاعة عن إقليم شيشاوة مقررا، ونجية بوغنيمي نائبا له.

– لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية:

عبد النبي بيض الأيام عن إقليم الرحامنة منسقا، ورحال الجديد عن إقليم مراكش نائبا، نادية بزندفة عن إقليم آسفي مقررة، وعز الدين سابق عن إقليم الصويرة نائبا لها.

– لجنة اللوجستيك والإعلام والتواصل:

صلاح واعمر عن إقليم قلعة السراغنة منسقا، زهور الغندور عن إقليم الرحامنة نائبا له، وكوثر الغرفي عن إقليم الحوز مقررة، وعبد الحق الفائق عن إقليم الرحامنة نائبا لها.

– لجنة البيان الختامي:

زبيدة الرويجل، عن إقليم اليوسفية منسقة، وأشرف برزوق عن إقليم مراكش نائبا لها، ومحمد نكيل عن إقليم مراكش مقررا، وناهد العمري عن إقليم الحوز نائبا له.

وخلصت أشغال الجمع بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي شكر فيها جميع من أسهم في إنجاح الجمع العام العادي للجنة، مؤكدا على الرغبة الأكيدة في العمل مع الجميع في القادم من اللقاءات الإعدادية التي تم تسطيرها وبرمجتها بشكل مكثف من أجل إنجاح محطة المؤتمر الجهوي وفقا لتوجيهات القيادة الوطنية والجهوية للحزب وتنفيذا لمقررات قطب التنظيم.

وحددت اللجنة التحضيرية يوم 27 ماي 2023 تاريخا ومدينة مراكش مكانا لانعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.