بحضور أحمد بكور .. المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بوزان يتوج فعالياته بنجاح باهر وأهداف بعيدة المدى

0 275

أسدل الستار، مساء الأربعاء 07 دجنبر الجاري بمدينة وزان، على فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بتوزيع شواهد المشاركة على العارضات والعارضين.

ومنذ العاشر من الشهر الماضي، شكلت هذه الفعالية السيسيواقتصادية، فرصة لقطاعات حرفية مختلفة من قبيل الخشبيات والعرعار والمعادن، والجلد والحياطة التقليدية والنسيج التقليدي، والطين والحجر، والطرز والمصنوعات النباتية، والزرابي والمنتوجات المجالية، وغيرها من القطاعات التي تبرز مدى مهنية وحرفية الصانع المغربي بالجهة الشمالية للمملكة.

وأبرز رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد أحمد بكور؛ أن المعرض حقق الأهداف المرجوة منه من خلال تمكين العارضين من الصناع التقليديين والحرفيين المنتمين لمنطقة الشمال ولمناطق آخرى من المغرب من عرض وتسويق منتجاتهم أمام جمهور عريض حج إلى المعرض بكثافة تجاوزت كل التقديرات.

وأضاف السيد بكور، أن المعرض مكن أيضا العارضين والعارضات من التواصل فيما بينهم من أجل تبادل الخبرات والتجارب وآليات العمل والتسويق وتقاسم مستجدات المجال، كما وفر الفرصة لساكنة المنطقة وزوارها للاطلاع على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية وطريقة ووسائل إنتاجها، ما سيشجع على الاهتمام أكثر بهذه الابداعات التي تميز المغرب عن باقي البلدان، كما ستشجع المستهلكين على اقتناء مصنوعات الحرفيين المختلفة.

وتضمن برنامج التظاهرة عدة أنشطة، بالإضافة إلى عرض منتوجات الصناع الحرفيين في أروقة خاصة، منها سهرات فنية أحيتها فرق فنية مختصة في الدقة الوزانية والأغنية الغيوانية، ولقاءات تحسيسية حول السجل الوطني للصناعة التقليدية وورش الحماية الاجتماعية، من تأطير المديرية الإقليمية لقطاع الصناعة التقليدية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما تضمن برنامج التظاهرة ورشات تحسيسية حول الاقتصاد الأخضر ولقاء تكوينيا حول أهمية ودور التعاونيات في تنمية الاقتصاد التضامني والاجتماعي المجالي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.