بحضور فعاليات سياسية بامية…مقاطعة بطانة تعلن ميلاد موقعها الإلكتروني وتحتفي بموظفيها المحالين على التقاعد

0 331

حدث استثنائي، وأجواء احتفالية أخوية، وتكريم واحتفاء، شهدته قاعة مؤتمرات خاصة بسلا، مساء يومه الأربعاء فاتح فبراير الجاري، إذ غصت القاعة بفعاليات سياسية وجمعوية من مختلف شرائح المجتمع.

فعاليات هذا الحدث الكبير الذي نظمه مجلس مقاطعة بطانة، للإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني من طرف السيد رئيس مجلس المقاطعة عماد الريفي، عرف حضورا متميزا لمجموعة من الفعاليات السياسية البامية، يتقدمهم السادة والسيدات نواب الحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية للسيد الريفي، حيث تقدم بالشكر الموصول لساكنة مقاطعة بطانة التي وضعت ثقتها في لائحته الانتخابية بكثافة وخولت له تقلد مهمة رئاسة مجلس المقاطعة، كما جدد تذكيره للحاضرين بأن العمل السياسي هو تكليف وليس تشريف.

وتابع السيد رئيس مجلس المقاطعة كلمته الافتتاحية بالتأكيد على أن فكرة إعداد موقع إلكتروني ذكي ومتطور يستجيب لكافة حاجيات ساكنة أحياء مقاطعة بطانة؛ هو مشروع نابع من الإيمان الراسخ أن مقاطعة بطانة تستحق الأفضل.

كما أبرز الريفي أن الإعلان عن ميلاد موقع إلكتروني متجدد للمقاطعة يتماشى مع خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، حول تخليق الإدارة والرقي بها وإدراجها ضمن المنظومة الرقمية التي ينبثق عنها تبسيط الإجراءات والمساطر وتقريب الإدارة من المواطن مع الالتزام الصارم بالحكامة والشفافية والتواصل المنتظم، كون الديمقراطية التشاركية من الاَليات التي تخول لكل المواطنات والمواطنين والهياَت المدنية تتبع وتقييم وتيرة الشأن المحلي.

واسترسل في حديثه عن الأهداف المرجوة من إحداث موقع الكتروني محين ومتجدد خاص بالمقاطعة، وتتمثل في سعي مجلس المقاطعة الحثيث لكي يوظف ويستثمر جهوده لخلق هذا الموقع الإلكتروني كي يضم كافة المعطيات والمعلومات التي تخص ساكنة المقاطعة.

كما عبر السيد الريفي عن أمله أن تحقق هذه المنصة الرقمية الأمل المنشود وما أسست من أجله، والمرتبط أساسا بالتواصل المؤسساتي الشفاف والعمل الجاد أساسه، مبرزا أنه يلخص عمليا الاشتراك الفعلي للمواطن في تدبير الشأن المحلي.

ودعا الريفي جميع الحاضرين للمشاركة بفعالية من خلال تعليقاتهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم وأفكارهم وحتى تظلماتهم، لأن الهدف هو أن يكون للمواطن وجهة نظر في كل ما يهم حياته اليومية، مؤكداً أنه قد تم إنجاز أقل ما يمكن الوصول إليه، مشيراً إلى أن النية الحسنة والصادقة هي المنطلق لتحقيق الأفكار ونجاح المنصة رهين بتفاعل الساكنة.

واختار رئيس مقاطعة بطانة، أن يستحضر أمام جموع الحاضرين قصة إنشاء المنصة الرقمية، ليقول: “الفكرة لم تأتي من فراغ، إذ منذ ترؤسي للمقاطعة التقيت بشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان طلبه أن يتم إنشاء منصة إلكترونية خاصة بالمقاطعة، للاطلاع على أنشطتها، واليوم أوفيت بوعدي لذلك الشاب”.

بالموازاة، مع ذلك احتفى مجلس مقاطعة بطانة بعدد من الموظفين العاملين بالمقاطعة المحالين على التقاعد، إذ تعالت التصفيقات والزغاريد خلال تقديم الهدايا والأدرع التذكارية تكريما للخدمات الجليلة المقدمة من طرفهم وتفانيهم في العمل خدمة للمواطنين.

واختتم اللقاء بتقديم رئيس مجلس المقاطعة لعرض مفصل حول برنامج أجندة الأنشطة المبرمجة من طرف المقاطعة المرتقب تنظيمها طيلة الـ12 عشر شهرا للعام 2023، ويتضمن البرنامج مجموعة من المبادرات الثقافية والأنشطة الرياضية والفنية والتحسيسية، والتي لقيت استحسانا وتصفيقات حارة وعالية من طرف المواطنين الحاضرين، تعبيرا منهم عن رضاهم وتقديرهم للحس التواصلي ونهج مجلس مقاطعة بطانة لسياسة القرب والباب المفتوح الذي لطالما انتظرته الساكنة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.