بحضور مريم ولهان…مجلسي جماعة الدار البيضاء ومقاطعة عين الشق يتفقان على إخراج مشاريع مهمة إلى حيز الوجود

0 379

قامت نائبة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، مريم ولهان إلى جانب رئيسة المجلس ومجموعة من أطر الجماعة بزيارة ميدانية لمقاطعة عين الشق، وذلك من أجل الوقوف على مجموعة المشاريع التي من الممكن تشييدها بتراب المقاطعة.

وخلال هذه الزيارة التي حضرتها السيدة ولهان بصفتها نائبة للعمدة ولرئيس مقاطعة عين الشق، تم تقديم عرض مفصل خلال الجولة، هم كافة المشاريع الكبرى المهيكلة ذات الأولوية بمقاطعة عين الشق، وفي مقدمتها مشروع تهيئة شارع زاكورة وساحة المسجد العتيق التاريخية، ومشروع المركب الإجتماعي والثقافي والرياضي بأرض خيرية عين الشق سابقا، ومشروع تأهيل قصبة القاضي بن إدريس.

إضافة إلى مشاريع تهيئة مجموعة من الحدائق ومنها منتزه حديقة كازا نيرشور، ومشاريع تهيئة مجموعة من الطرق المحورية، ومنها طريق سيدي مسعود، ومشروع إكمال المركب السكني طريق 1100 سابقا بسيدي معروف، ومشاريع تهيئة مجموعة من الأسواق، ومنها سوق بغداد وسوق بومال، ومشروع المركب الرياضي والتجاري بسيدي معروف.

كما تمت زيارة عين الشق الحي العتيق وعدة محاور طرقية.

وفي اختتام هذه الزيارة تم الاتفاق على عدة آليات للمتابعة والمواكبة، قصد إخراج مجموعة من المشاريع المهمة بكافة النفوذ الترابي للمقاطعة بأحياء: عين الشق، سيدي معروف، المكانسة، سيدي مسعود.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.