بحضور وزير التشغيل.. توقيع اتفاقية شراكة لتشغيل 10 آلاف عامل مغربي بألمانيا

0 317

أشرفَ؛ وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، على توقيع اتفاقية شراكة بين كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات و”جيوديسيا”، فرع مجموعة “Altice” المتواجدة بألمانيا، لتشغيل نحو 10 آلاف عامل مغربي بألمانيا، وذلك على المدى المتوسط.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها ديفيد دراهي، مدير “جيوديسيا”، ونور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى تشغيل آلاف الشباب المغاربة في ألمانيا، وتبادل المعرفة التكنولوجية في مجال نشر الألياف البصرية، مبرزا أن شركة “جيوديسيا”. 

كما تهم هذه الشراكة إعداد وتشغيل الآلاف من الفاعلين في مجال الألياف بألمانيا، حيث يحتاج سوق الشغل بها إلى نحو مليون عامل، حيث ستقود الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات مشروعا واسع النطاق سيمكن من اختبار خصائص السوق الألمانية على نطاق واسع، من حيث التقارب بين الكفاءات اللغوية والتشغيلية المغربية والألمانية.

كما تنص هذه الاتفاقية على إرسال تقنيين مغاربة مؤهلين للعمل في ألمانيا، بهدف “تلييف” المقابس التي سيتعين على شركة “Altice” توصيلها في السنوات المقبلة، كما سيمكن إطار هذه الاتفاقية التقنيين المغاربة من اكتساب المهارات اللغوية ومعادلة شهاداتهم في سوق الشغل الألماني، مؤكدا أن نجاح هذا المشروع سيعطي دفعة للتعاون بين المغرب وألمانيا.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.