برئاسة المحرشي .. مجلس جهة طنجة يواصل تحضيراته لتنظيم يوم دراسي حول الفرص التنموية للاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

0 479

ترأس؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد العربي المحرشي، أول أمس الإثنين 8 غشت 2022، اجتماعا تحضيريا للقاء المزمع تنظيمه حول موضوع: “الفرص التنموية للاستعمالات المشروعة للقنب الهندي وآثارها على المزارع والمنظومات الاقتصادية المحلية”.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن هذا الاجتماع، الذي حضره النائب الأول لرئيس المجلس؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري، يندرج في سلسلة الاجتماعات التحضيرية الرامية إلى تفعيل المقاربة التشاركية التي اختارها مجلس الجهة لمواكبة هذا الملف.

وأضاف البلاغ، أن المشاركين في هذا اللقاء، انكبوا على تناول موضوع التقنين واستشراف ما يطرحه مستقبلا من فرص وتحديات، مركزين على أهم المحاور التي يجب التركيز عليها خلال اليوم الدراسي.

وأجمع المشاركون، حسب نفس المصدر، على أهمية مبادرة المجلس واعتبار نجاح المشروع رهين بتظافر جهود جميع الأطراف وانخراط تام للساكنة في هذا المسار الاستراتيجي الذي يأتي لتعزيز الدينامية التنموية لجهة على وجه الخصوص ولبلادنا بشكل عام.

كما تميز الاجتماع، بحضور كل من السيدة والسادة نواب رئيس المجلس، رفيعة المنصوري؛ رفيق بلقرشي؛ وتوفيق البورش، والمدير العام للمصالح لإدارة مجلس الجهة، السيد ربيع الخمليشي، إلى جانب جمعيات وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بموضوع الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.