برئاسة قلوب فيطح…المكتب التنفيذي لمنظمة نساء البام ينــاقش الخطوط العريضة للبرنامج السنوي العام

0 897

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، صباح يومه الثلاثاء 27 يونيو 2023، اجتماع عمل هام لمناقشة الخطوط العريضة للبرنامج السنوي العام للمنظمة؛ والاستعداد لدورة المجلس الوطني للمنظمة.

الاجتماع الذي ترأسته السيدة قلوب فطيح رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، يأتي تفعيلاً لمضامين القانون الأساسي للمنظمة وخاصة اختصاصات مجلسها الوطني التي تنص على وضع محاور استراتيجية للخطوط العريضة للبرنامج السنوي العام.

وأفادت السيدة فيطح في كلمة لها بالمناسبة، أن البرنامج السنوي للمنظمة هو نتاج مقترحات وتصورات جادة ومهمة للسيدات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة، تهم الانخراط الفعلي والجاد في كل القضايا النسائية الاَنية وتكوين النساء وتأطيرهن واستقطاب نخب جديدة.

وأكدت السيدة فيطح أن المرحلة الراهنة تقتضي من منظمة نساء الأصالة والمعاصرة كتنظيم نسائي موازي، التواجد والحضور بقوة في الساحة السياسية، عن طريق نهج سياسة القرب من المواطنات والمواطنين حتى تتمكن المنظمة من تسجيل انخراطها الفعلي والجاد في تنمية البلاد، في انسجام تام مع شعار المؤتمر الوطني لمنظمة نساء الحزب حول موضوع: “التمكين الشامل للمرأة أساس التنمية والمساواة”.

وسلطت السيدات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة الضوء على أهم المواضيع التي ستعقد فيها ندوات وطنية والتي تروم النهوض بأوضاع المرأة المغربية والمرأة القروية على وجه الخصوص؛ والدفاع عن حقوقها وتعزيز مكانتها وطنياً ودولياً وحضورها الفاعل في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية؛ وتمكينها من كافة الاَليات التي تؤهلها للانخراط في بناء مغرب التنمية والكرامة والمساواة وتكافؤ الفرص.

وفي ذات الإطار، ركزت المتدخلات على ضرورة مراعاة البعد الجهوي في برامج التكوينات والتركيز على هيكلة مكاتب الأمانات الجهوية التي سطرها المكتب التنفيذي للمنظمة للإسهام في التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي لفائدة النساء والفتيات لتعزيز حضورهن في الحياة العامة والخاصة.

وفي سياق متصل بالتعديلات المرتقبة لمدونة الأسرة والقانون الجنائي، شددت السيدات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة على ضرورة مواكبة النقاش العمومي المتعلق بالمدونة والانخراط في المجتمع، عن طريق تأطير النساء وتوعيتهن والاستمرار في الدفاع عن الأسرة ومكوناتها عن طريق عقد لقاءات تواصلية وتحسيسية مع عموم النساء المغربيات.

وخلص اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة بالاتفاق على الاجتماع المقبل للاستعداد والتحضير لدورة المجلس الوطني للمنظمة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير : ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.