برئاسة منير ليموري .. الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تتدارس أشكال وسبل دعم ومواكبة المناطق المتضررة من الزلزال

0 512

ترأس؛ السيد منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أمس الثلاثاء 12 شتنبر الجاري؛ اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية؛ خصص لتدارس أشكال وسبل دعم ومواكبة الجمعية للجماعات المتضررة من الزلزال الذي ضرب بلادنا.

وفي مستهل الاجتماع تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الذين قضوا على اثر الزلزال العنيف.

وفي كلمة بالمناسبة؛ حيى رئيس الجمعية باسمه ونيابة عن كافة أعضاء الجمعية؛ القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، منذ اللحظات الأولى لهذه الفاجعة التي ألمت ببلادنا؛ من خلال التعليمات والتوجيهات السامية المباشرة لجلالته؛ القاضية باتخاذ الإجراءات وتنفيذ التدخلات المناسبة للقوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والسلطات العمومية والقطاعات المختصة.

كما تقدم أيضا بخالص عبارات التعازي لأب الأمة المغربية، أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اعزه الله.

وكان الاجتماع مناسبة تمت الإشادة فيها بالحس الوطني التضامني التلقائي لعموم المغاربة، عبر مختلف المبادرات، سواء بالحملات المكثفة بالتبرع بالدم، أو تسيير قوافل المساعدات الوطنية للمنكوبين والمتضررين، وكل مظاهر التطوع المغربي الإنساني.

وتركزت مداخلات المجتمعين حول الإعراب عن استعداد الجمعية لمؤازرة رؤساء الجماعات المتضررة واتخاذ كافة الإجراءات لتقييم الأضرار واحتياجات هذه الجماعات، والحرص على اعتماد خطة ومقاربة كفيلة بتقديم العون والمساعدة بالشكل اللائق والمطلوب، وذلك بتنسيق تام مع السلطات المحلية ومصالح المديرية العامة للجماعات الترابية.

كما وجه السيد ليموري بالتواصل المستمر مع رئيسات ورؤساء مجالس الجماعات المتضررة ووقوف أجهزة و إدارة الجمعية عن كثب على أحوال الجماعات المعنية ووضع إمكانات الجمعية رهن إشارة هذه الجماعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.