برئاسة منير ليموري .. مجلس جماعة طنجة يصادق على مشاريع واتفاقيات شراكة ذات بعد اجتماعي وثقافي

0 289

صادق؛ المجلس الجماعي لمدينة طنجة، المنعقد اليوم الثلاثاء 07 فبراير الجاري برئاسة السيد منير ليموري، خلال دورته العادية لشهر فبراير 2023، على اتفاقيات شراكة ذات بعد ثقافي واجتماعي ورياضي، وكذا على مشاريع ذات طابع بنيوي وتنموي.

ففي مجال الشراكة والتعاون، تدارس المجلس وصادق على اتفاقية بين مدينة طنجة وبلدية سان بيرودي كور الفرنسية، واتفاقية شراكة بين جماعة طنجة وجماعة برازافيل.

كما صادق المجلس، على اتفاقية شراكة من أجل تنفيذ برنامج تأهيل ال احياء الناقصة التجهيز بجماعة طنجة وإدماجها بالنسيج الحضري المنظم (الشطر الأول 2023-2024).

وتمت أيضا المصادقة على اتفاقيات شراكة مع اتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بولاية طنجة، واتفاقية شراكة مع مؤسسة بيت الصحافة، واتفاقية شراكة مع مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية، واتفاقية شراكة مع جمعية حضانة طنجة للرضع والأطفال المتخلى عنهم، واتفاقية شراكة مع مؤسسة عبد الله كنون للثقافة والبحث العلمي، واتفاقية شراكة مع مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، واتفاقية شراكة مع جمعية دعم وتسيير معهد الأميرة للا مريم للأطفال الانطوائيين.

وفي نفس الإطار، تمت الموافقة أيضا على اتفاقية شراكة مع شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء تتعلق بتمويل إسهامات المستفيدين بمنطقتي الأنشطة الاقتصادية طنجة البالية والعوامة، من أجل الرفع من قدرة التجهيز بالكهرباء، وأيضا المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية مع وزارة الداخلية من أجل إنجاز محجز جماعي للكلاب والقطط والحيونات الضالة.

وفي مجال التعمير، تم تبني مشروع مقرر لإعطاء الصلاحية لشركة التدبير المفوض للماء والكهرباء لاقتناء باسم جماعة طنجة، لوعاء عقاري لتوسعة محطة ضخ قناة بني مكادة، وملحق تعديلي لمقرر جماعي يتعلق بنزع ملكية وعاء عقاري مخصص لإحداث مستوجد وسيط لجمع النفايات المنزلية بمقاطعة مغوغة.

وتدارس المجلس الجماعي أيضا، وصادق على ملتمس مقاطعة مغوغة من أجل إحداث مدارات طرقية جديدة، بينما صادق على إلغاء مقرر يقضي بنزع ملكية عقارات الأراضي الواقعة بمسار واد اليهود في إطار برنامج حماية طنجة من الفيضانات، فيما تمت المصادقة على مقرر بتحديد حدود الطرق العامة وتسمية الشوارع والأزقة.

وبالنسبة لتسيير المرافق الجماعية والخدمات، صادق المجلس على كناش تحملات متعلق بكراء ملك جماعي مخصص كحضانة وملك جماعي مخصص كمركز تجاري بحي بوخالف، ومقرر من أجل اقتناء وعاء عقاري ذو مساحة 16 هكتار مخصص لإحداث المجزرة الجماعية وسوق الماشية والمحجز الجماعي.

وصادق المجلس أيضا على تعديل دفتر التحملات المتعلق بإحداث وتدبير المحلات التجارية الملحقة بسوق الجملة للخضر والفواكه، كما تدارس وصادق على ملتمس لمقاطعة بني مكادة لإحداث مرائب تحت أرضية لركن السيارات، وصادق على تعديل مقرر يتعلق بتنظيم جماعة طنجة وتحديد اختصاصاتها (تنظيم إدارة مقاطعة مغوغة)، إلى جانب المصادقة على اتفاقية احتلال مؤقت لقطعة أرضية قصد تخصيصها كموقف للسيارات خاص بالتوقف المؤقت لمدة محددة..

وفي مجال الشؤون المالية والبرمجة، تمت الدراسة والمصادقة على كل من برنامج الاستثمار بمقاطعة بني مكادة، ومقترح برنامج التجهيز لمقاطعة بني مكادة، قبل أن يختتم المجلس مداولاته بالمصادقة على منحة دعم جمعية اتحاد طنجة لكرة القدم برسم سنة 2023.

مراد بنعلي

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.