بركات يترأس اجتماعا لمكتب مجلس جهة بني ملال خنيفرة خصص لمناقشة احتياجات المناطق المتضررة من الزلزال والتحضير للدورة العادية لشهر أكتوبر

0 347

ترأس، عادل بركات، رئيس مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، يوم الاثنين 11 شتنبر 2023 ببني ملال، اجتماعا لمكتب المجلس خصص للتحضير للدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، بحضور السيدات والسادة اعضاء المكتب الى جانب أطر مجلس الجهة والولاية والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

في بداية الاجتماع؛ تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح شهداء ضحايا الزالزال الذي ضرب عددا من مناطق المغرب ومنها جهة بني ملال خنيفرة (جماعتي أيت تمليل وأيت امديس).

كما عرف مناقشة الأولويات الضرورية والمستعجلة التي تحتاجها الساكنة وتتطلبها المنطقة في هذه الظروف الصعبة؛ والتي تقتضي تدخل مجلس الجهة بشكل استعجالي في إطار تضامنه مع ساكنة المنطقتين.

وفي سياق آخر عرف الاجتماع أيضا مناقشة تنظيم مجلس الجهة، لفعاليات الملتقى العالمي العاشر لجيومنتزهات اليونسكو المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار “الجيو منتزهات العالمية لليونسكو وتأهيل المجتمعات المحلية”؛ والذي شهد تنظيما محكما ونجاحا كبيرا ومشاركة أزيد من 1500 شخصاً من مختلف الدول الأجنبية إلى جانب ممثلي المملكة المغربية.

للإشارة، وتحضيرا لأشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، تمت مناقشة عدد من النقط التي ستكون موضوع جدول أعمال الدورة، ومنها مشروع ميزانية الجهة لسنة 2024.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.