بركات يحضر اجتماعا خصص لإعطاء انطلاقة “المشاورات الجهوية للاستثمار” بجهة بني ملال خنيفرة

0 145

حضر رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ إلى جانب والي الجهة يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، في اجتماعا لإعطاء انطلاقة “المشاورات الجهوية للاستثمار” بجهة بني ملال خنيفرة. 

وفي هذا الإطار، ذكر السيد بركات بالأهمية البالغة التي يوليها مجلس الجهة لتحفيز الاستثمار وخلق المقاولة، خاصة من خلال المبادرات الجهوية للدعم والموجهة لجميع فئات المستثمرين وحاملي المشاريع.

كما أبرز بركات أن برنامج التنمية الجهوية خصص حيزا هاما للمشاريع الهادفة إلى تقوية جاذبية الجهة، وجلب المستثمرين.

هذا وشكل هذا اللقاء، فرصة للتذكير بسياق ورهانات تنمية الإستثمار الخاص، واستعراض حصيلة هذه الاستثمارات على مستوى الجهة. كما كانت فرصة لمناقشة وتبادل الآراء حول الإكراهات والمعيقات التي تحول دون إنجاز المشاريع، واقتراح توصيات لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال في الجهة.

ويذكر أن الحوار الجهوي حول الاستثمار الذي سيستمر على مدى شهرين من خلال تنظيم 14 يومًا دراسيا، ينظم تحضيرا لعقد “منتدى الاستثمار في قلب المغرب” المقرر عقده في شهر ماي المقبل، تحت إشراف وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية وولاية جهة بني ملال خنيفرة، بالتعاون مع مجلس الجهة، والمركز الجهوي للاستثمار، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وشركة أطلس لتنمية السياحة، ومشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لبني ملال- خنيفرة (للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)، مما يدل على رغبة جميع الشركاء في توحيد جهودهم من أجل ترويج أفضل للمؤهلات الإستثمارية بالجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.