بركات يشارك في حفل إطلاق المنصة الإلكترونية لبرنامج “جسر التمكين والريادة” الهادفة إلى تمكين نساء جهة بني ملال اقتصاديا

0 507

شارك، رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، عادل بركات؛ يوم الجمعة 07 ابريل 2023 ببني ملال، في حفل إطلاق المنصة الإلكترونية لبرنامج “جسر التمكين والريادة”، والتي تروم تسهيل التمكين الاقتصادي للنساء على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة.

جاء ذلك خلال لقاء ترأسته وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إلى جانب والي جهة بني ملال خنيفرة، وعمال اقاليم الجهة، والمنتخبون، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

ويأتي إطلاق هذه المنصة تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس الجهة، لإنجاز برنامج للإدماج الاجتماعي على مستوى عمالات وأقاليم الجهة.

كما تسعى هذه المنصة الإلكترونية إلى تسهيل تسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين والريادة”، في أفق تمكين المستفيدات من المواكبة من مؤسسة التعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية.

إلى ذلك، يهدف هذا البرنامج الذي يعد حجر الزاوية للاستراتيجية الجديدة “جسر” لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إلى تسهيل ولوج المرأة لسوق الشغل، وتطوير ريادة الأعمال النسوية عبر مواكبتها وتكوينها على المستوى الترابي بغية تحسين خبرتها ومهاراتها في مجال خلق المقاولة وتقليص التفاوتات الاجتماعية والجهوية.

للإشارة، تميز هذا اللقاء، الذي انعقد بحضور مسؤولين مركزيين وجهويين بالوزارة، والتعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية، وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني، بتقديم عرض حول هذه المنصة الإلكترونية، يتعلق بتسهيل نشر برنامج جسر للتمكين والريادة على مستوى الجهة، وأيضا بتوزيع الأقنعة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية لفائدة أربعة أطفال القمر، مع توزيع 10 شيكات بنكية بقيمة 435725,85 درهم في إطار تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى تسليم كرسي متحرك كهربائي لفائدة تلميذة في وضعية إعاقة، وتسليم حافلة لفائدة المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لاستعمالها بمركز الخدمات الاجتماعية المتنقلة لنقل الأشخاص في وضعية الشارع وبدون مأوى.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.