بركات يعقد لقاء تواصليا مع رئيس جماعة ايت تكلا رفقة رئيس الهيئة الاستشارية لتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

0 296

استقبل، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، السيد عادل بركات،  كل من رئيس مجلس جماعة ايت تكلا، خالد الجليدي؛ ورئيس الهئية الاستشارية لتكافؤ الفرص ومقاربة النوع؛ هشام ودبع، وذلك في إطار الإطلاع ومواكبة ودعم مجلس الجهة لمجموعة من المشاريع  المبرمجة من قبل والتي لا زالت عالقة، وأيضا بعض المشاريع التي هي في طور الإنجاز. 

وفي هذا السياق، دعا بركات، إلى انخراط جماعة ايت تكلا في مجموعة من الأوراش التنموية ومشاريع البنى التحتية التي ستُعطى انطلاقتها؛ وستجعل من الموقع الجيوسياحي للمنتزه العالمي  “جيوبارك مكون” أحد أهم المنتجعات السياحية الوطنية والتي ستمكن من استقطاب الاستثمارات المالية وخلق فرص الشغل  لأبناء المنطقة. 

وسعيا من جماعة ايت تكلا  إلى تحسين الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والاقتصادية لساكنة الجماعة، تم كذلك تدارس مجموعة من المشاريع التي تهم البنية التحتية: طريق تناغملت، التطهير السائل بمركز أوزود، دار الولادة، مستعجلات القرب، الإنارة العمومية، تأهيل مركز أوزود، ملاعب القرب داخل الجماعة الترابية ايت تكلا، تأهيل المواقع السياحية داخل الجماعة، تعزيز اسطول النقل المدرسي، سيارة الإسعاف. 

وفي ذات الصدد أشاد رئيس مجلس جماعة ايت تكلا، بالجهوذ المبذولة من طرف الشركاء خاصة مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي لأزيلال، ومجموعة الجماعات الترابية  الأطلسين الكبير والمتوسط، قسم العمل الإجتماعي لعمالة أزيلال، لتسخير كل الإمكانيات المادية  لتحقيق التنمية الاقتصادية والإيكو-سياحية بالمنطقة، مع خلق أنشطة مدرة للدخل وتثمين المؤهلات المجالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس  استعرض مجموعة من المشاريع  العالقة بالجماعة والتي هي في حاجة  إلى الإنجاز وأخرى في طور الإنجاز. 

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.