بركات يفتتح المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة بني ملال خنيفرة في دورته الثالثة

0 356

انطلقت، أمس الاثنين 28 نونبر 2022، بمدينة خنيفرة؛ فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة بني ملال-خنيفرة، المنظم من طرف مجلس الجهة؛ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،  بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار: “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني رافعة لتنمية السياحة الجبلية والمستدامة”؛ وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 نونبر إلى 03 دجنبر 2022.

وافتتح هذه الدورة كل من رئيس مجلس الجهة؛ السيد عادل بركات، والسيد والي الجهة، والسادة عمال أقاليم الجهة، وممثلي وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والسيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة، والسيدات والسادة المستشارين البرلمانيين، والسادة رؤساء المصالح الأمنية، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة، وعدة فعاليات أخرى.

وفي ذات السياق، تميز حفل الافتتاح الرسمي بقص الشريط الرمزي لافتتاح المعرض، وتقديم كلمة ترحيبية وافتتاحية من طرف رئيس مجلس الجهة، مع عرض شريط حول فعاليات الدورة الثالثة للمعرض، وشريط وثائقي عن إقليم خنيفرة، ليقوم الوفد الرسمي بعد ذلك بزيارة لأروقة مختلف التعاونيات المشاركة.

هذا، وتهدف الدورة الثالثة للمعرض الجهوي إلى تثمين وتسويق منتجات الإقتصاد الإجتماعي والتضامني المعبرة عن غنى منتوج أقاليم الجهة؛ والتي تبرز الأصالة والعمق الثقافي والفني المغربي وإبداع الحرفيين والصناع التقليديين بالجهة.

وللإشارة، يقام المعرض في نسخته الثالثة على مساحة تبلغ 5000 متر مربع، مع مشاركة 320 من العارضين والعارضات يمثلون التعاونيات الإنتاجية والخدماتية والحرفية والجمعيات المهنية والتعاضديات والمقاولات الاجتماعية والمؤسسات العاملة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنتمية لمجموع تراب الجهة وباقي الجهات المغربية.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.