بركات يواصل عقد اللقاءات مع الوزراء لتنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

0 191

في إطار اللقاءات التفاوضية التي أطلقها مجلس جهة بني ملال- خنيفرة مع مختلف القطاعات الحكومية من أجل توقيع عقد برنامج مع الدولة، عقد عادل بركات رئيس مجلس الجهة، لقاء عمل مع وزير الصناعة والتجارة، وذلك يوم الأربعاء 20 مارس 2024 بمقر الوزارة بالرباط.

وتميز اللقاء بمناقشة سبل تنزيل المشاريع ذات الصلة بقطاع الصناعة والتجارة والاقتصاد والتشغيل وتحسين جاذبية المجال الجهوي، وذلك في إطار ترسيخ مبدأ الشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من القطاعات الحكومية، من أجل تنزيل أمثل لمضامين برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

كما شكل اللقاء فرصة لتسليط الضوء على مختلف البرامج والمشاريع المهيكلة والإستراتيجية بالجهة سواء المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى تراب الجهة، خاصة منها التي تهم قطاع الصناعة والتجارة، ومضامين برنامج التنمية الجهوية المعد وفق مقاربة تشاركية مع مختلف الفعاليات والقطاعات الحكومية على المستوى الجهوي، والتي كانت موضوع عرض قدمه المدير العام للمصالح بالجهة.

وعبر الطرفان على أهمية التعاون المشترك والثنائي من أجل التنزيل السليم لمختلف المشاريع المهيكلة التي تحظى بنفس الاهتمام، والكفيلة بتحقيق التنمية الإقتصادية وخلق الرواج الاقتصادي والدينامية التنموية بالجهة، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية مشتركة عهد لها باستكمال الإجراءات التقنية وتدقيق مختلف المشاريع  المتفق عليها لتضمينها بالبرنامج التعاقدي بين القطاعات الحكومية ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة.

حضر هذا اللقاء، عن مجلس الجهة، نائب رئيس المجلس، إلى جانب رؤساء وأعضاء اللجان الدائمة، وأطر مجلس الجهة والولاية. كما حضره عن وزارة التجارة والصناعة كل من الكاتب العام للوزارة، وعدد من المدراء المركزيين بالوزارة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.