بشراكة مع مجلس جماعة تمزكانة.. استفادة أزيد من 100 شخص من نظارات طبية مجانية

0 1٬573

نظم؛ يوم الجمعة 4 غشت 2023؛ بمجلس جماعة تمزكانة (إقليم تاونات)، لقاء حضره حوالي 140 مستفيدا ومستفيدة من النظاريات بالمجان؛ وذلك في إطار القافلة الطبية التي تم تنظيمها قبل أسبوع لفائدة الساكنة.

وهكذا؛ وزعت جمعية ملتقى المبادرات للتنمية والتضامن بحضور منتخبين وممثلي السلطات المحلية، 136 نظارة طبية مصححة للبصر على المستفيدات والمستفيدين من القافلة الطبية التي نظمتها مندوبية الصحة الاقليمية بتاونات بشراكة مع CLUB MED’AMBASSADORS بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس ومجلس جماعة تمزكانة وجمعية ملتقى المبادرات للتنمية والتضامن والسلطات الاقليمية والمحلية بدوار القلعة.

وشكلت القافلة فرصة لأكثر من 1000 مستفيد ومستفيدة من جماعة تمزكانة وغيرها للحصول على الرعاية الصحية المجانية.

وشملت القافلة العديد من النساء والأطفال الصغار والشباب وكبار السن؛ الذين استفادوا بشكل كبير من الفحوصات والعلاجات المقدمة والأدوية.

كما سيتم إجراء عمليات جراحية لاستئصال غشاوة المياه البيضاء المعروفة بالجلالة لفائدة 70 شخصا؛ وعمليات لاستئصال ظفر العين فائدة 60 آخرين؛ إضافة لإجراء التحليلات الطبية المجانية لهؤلاء.

وخلفت هذه المبادرة التطوعية النبيلة ارتياحا كبيرا في صفوف المرضى المستفيدين وعموم الساكنة الذين عبروا عن استحسانهم لها.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق القروية والجبلية النائية البعيدة عن المؤسسات الصحية والتي توجد في وضعية هشة، تماشيا مع أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتكريسا لثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها ودعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تهدف إلى الحد من الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.