بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.. ليموري يتفقد عددا من المرافق الثقافية بمدينة طنجة

0 275

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 دجنبر من كل سنة، قام رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، مرفوقا بنائبيه محمد غيلان الغزواني، ونفيسة العلمي العروسي، وبالمستشارين الجماعيين بلال أكوح وزكرياء أبو النجا، بزيارة لمكتبة معلم الأجيال الراحل أحمد بوكماخ.

وجاءت هذه الزيارة تقديرا للرمزية التي يمثلها الراحل من خلال تقديمه الكثير للغة العربية على أكثر من مستوى، خصوصا مؤلفاته الشهيرة التي تربى على أسسها وقواعدها عشرات الأجيال.

وفي ذات السياق، قام وفد الجماعة بالاطلاع على عدد من مرافق المركز بهدف الخروج بتصور جديد لإصلاحه وإعادة تأهيله لكي يكون في مستوى تطلعات الساكنة على المستوى الثقافي.

كما قام الوفد بزيارة للمكتبة الجماعية التابعة لمقاطعة السواني، بحضور رئيس مجلس المقاطعة محمد سعيد أهروش ونائبه عبد الكريم بلخيارة، إضافة إلى عدد من أطر المكتبة.

وتعد المكتبة الجماعية بمثابة كنز ثمين حيث كانت، ولا تزال، ملاذا مهما جدا للباحثين والطلبة بمنطقة بني مكادة خصوصا، وساكنة طنجة عموما، باعتبارها المرجع الأول لإنجاز أي بحث أو حتى فقط توسيع المدارك بالاطلاع على ما جادت به المطابع قديما وحديثا.

وتجدر الإشارة، إلى أن مكتبة السواني الجماعية والتي تضم أزيد من 18 الف كتاب في مختلف التخصصات، كانت قد أغلقت أبوابها سنة 2012، لتبقى على حالها منذ ذلك الحين، قبل أن يتدخل مجلس المقاطعة الحالي ويقوم بنقلها للمقر الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.