بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية.. منظمة نساء البام تجدد التأكيد على انخراطها في جميع الأوراش الإصلاحية وتطالب بمساواة حقيقية للمرأة وتمكينها الشامل

0 964

جددت منظمة نساء الأصالة والمعاصرة التأكيد على انخراطها الجاد والمسؤول في جميع الأوراش الإصلاحية، بما يضمن رقي وتقدم المجتمع واستقرار الأسر المغربية، وبما يحقق العدل والمساواة وإنصاف المرأة المغربية.

وأكدت المنظمة النسائية في بلاغ لها بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية الذي يخلده المجتمع المغربي يوم العاشر من أكتوبر من كل سنة، أن هذا اليوم هو محطة تاريخية لتقييم وضعية حقوق النساء المغربيات والوقوف على المكتسبات ورصد الإكراهات وتحدي المعيقات.

واعتبرت المنظمة محطة هده السنة تأتي في سياق وطني زاخر بالأحداث، أبرزها مضامين الرسالة الملكية الموجهة لرئيس الحكومة بشأن إعادة النظر في مدونة الأسرة والتي أسند جلالته دام له النصر والتمكين الإشراف العملي لهذا الورش المجتمعي الهام لكل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

وبهذه المناسبة، ثمنت منظمة نساء البام مرة أخرى التوجيهات الملكية السامية المتواصلة في مجال تعزيز حقوق المرأة المغربية والإصلاحات الهيكلية؛ بغية ضمان المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجالات كمدخل لبناء مجتمع قوي ومتماسك.

واعتبرت المنظمة النسائية هذه المحطة مرحلة مواتية للمطالبة بالإشراك الفعلي للنساء في تدبير الشأن العام الوطني والمطالبة بمساواة حقيقية وتمكين شامل للمرأة المغربية كمدخل أساسي لبناء الدولة الاجتماعية.

كما اغتنمت المنظمة النسائية البامية هذه المناسبة للإشادة بالروح الوطنية العالية والقيم الإنسانية والأخلاقية المثلى التي تبين عنها المرأة المغربية لاسيما في المحطات التاريخية والمفصلية في تاريخ الأمة المغربية، مثل انخراطها النوعي في المقاومة الوطنية ضد المستعمر، وعطائها القوي خلال جائحة “كورونا”، أو عبر حضورها المتميز خلال ملحمة مونديال قطر 2022 وكذا خلال فاجعة الزلزال الذي ضرب وسط المغرب.

فيما يلي نص البلاغ للتحميل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.