بنصبيح: نؤكد على الدور الهام الذي تضطلع به التجارة في المشهد الاقتصادي المحلي والجهوي والوطني

0 89

قال، رئيس المجلس الإقليمي لتطوان، ابراهيم بنصبيح، إن الأيام التجارية بتطوان تسهم بشكل ملحوظ في السعي المستمر لتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية الجهوية وإنعاش السياحة الاقتصادية، وجلب الزبناء واستعادة الماضي الزاهر للمدينة المرتبط اقتصادها بالقطاع التجاري ودوره في التشغيل وتحقيق دينامية تشمل قطاعات أخرى كالنقل والسياحة.

جاء ذلك في كلمة للسيد بنصبيح خلال افتتاح النسخة ال 15 للأيام التجارية الجهوية، المنظمة من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، جماعة تطوان وهيئة المحامين بتطوان، تحت شعار: “الشباب والعصرنة أساس التطوير والتنمية التجارية”.

وأكد المتحدث في نفس السياق على الدور الذي تضطلع به التجارة على مستوى الاقتصاد محليا، جهويا ووطنيا، كحلقة أساسية في سلسلة التوريد، مما “يحتم علينا إعطاء الأولوية الكبرى للتجارة والتجار. مثمنا بهذا الصدد استجابة الحكومة لهذه الأولوية مسترشدة بالرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال العناية بالتجارة والتجار، حيث عمدت إلى إطلاق اوراش هيكلية لتحسين ظروف عمل التجار، وتطوير الإطار التشريعي للقطاع.

ختاما، اعتبر بنصبيح أن العصرنة تشكل مطلبا وطنيا يهم الشباب والمجتمع المدني والإدارة والمقاولة، الأمر الذي يجعل التحدي كبيرا أمام تجارتنا، بهدف كسب رهان تعزيز القدرة التنافسية والأداء التجاري الجيد.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.