بنعزوز وأهروش يبرزان التحديات التي تواجه عمل مجالس المقاطعات في ظل نظام وحدة المدينة

0 535

أكد مسؤولون جماعيان، أن المقاطعات الأربع المشكلة للمجلس الجماعي لطنجة، في إطار نظام وحدة المدينة؛ ملزمة بالانخراط في جهود التنمية المحلية والمحافظة على المكتسبات المحققة.

جاء ذلك، في مداخلتين لكل من رئيس مجلس مقاطعة مغوغة عبد العزيز بنعزوز، ورئيس مقاطعة السواني محمد سعيد أهروش، خلال مشاركتها في لقاء تواصلي ضمن النسخة الثانية للنشاط الرمضاني: لقاء وحوار مع المنتخبين؛ المنظم من طرف الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة طنجة-أصيلة؛ تحت إشراف الامانة الجهوية بطنجة تطوان الحسيمة.

وقال السيد بنعزوز، إن طنجة تعيش تجربة وحدة المدينة ونظام مجالس المقاطعات منذ العام 2009؛ وأي تجربة تكتنفھا نقائص على مستوى الأجرأة.

وأضاف بنعزوز، أن طنجة عرفت تحولا جذريا على عدة مستويات ومشاريع بفضل حزمة من البرامج والمبادرلت، التي جعلت جماعة طنجة ومقاطعاتھا ملزمة بالحفاظ على المكتسبات والمنجزات.

وحسب المتحدث نفسه، فإن طنجة في مراتب متقدمة وطنية؛ لولا آفة “الأحزمة” التي أثقلت كاھل الجماعة والمقاطعات وحتى الادارة الترابية.

من جهته، أبرز السيد أهروش، أن الإكراه المتعلق بالموارد المالية والبشرية، يشكل أكبر التحديات التي تواجهها المقاطعات في تنزيل رؤيتها التنموية.

وأضاف أهروش، ان مجلس مقاطعة السواني يشتغل وفق مقاربة العمل الجماعي وممارسة سياسة القرب.

وبحسب المتحدث، فإن حجم انتظارات الساكنة كبير جدا مقارنة مع الإمكانات المتوفرة، مشيرا إلى أن مقاطعة السواني سطرت التزامات هامة جدا مع المواطنين في أفق 2027.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد عضو الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة- أصيلة، نصرو العبدلاوي (أحد مسيري اللقاء)، بكفاءة ونزاهة منتخبي الحزب على مستوى مدينة طنجة، وتفانيهم في خدمة الشأن العام المحلي والصالح العام للمواطنات والمواطنين.

وأضاف العبدلاوي أن منتخبي البام يحظون لاحترام كبير ليس فقط داخل الهيئة السياسية التي يمثلونها في المجالس التي يتولون تسييرها وإنما على مستوى المدينة ككل.

وبحسب المتحدث، فإن تجربة المنتخبين الثلاثة على رأس المؤسسات الترابية التي يترأسونها، أظهرت حرصهم الكبير على إرساء قواعد الحكومة في تدبيرهم الشأن العام المحلي للمدينة.

وسجل عضو الأمانة الاقليمية، كذلك نجاعة المشاريع والبرامج التي يتم إنجازها تحت إشراف المسؤولين الثلاث، وكذا ترافعهم المستميت من أجل تحقيق تطلعات ساكنة المدينة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.