بن ديدي يطالب الحكومة بإحداث مركز للتكوين المهني ببومالن دادس إقليم تنغير.

0 188

طالب النائب البرلماني، إبراهيم بن ديدي، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، بإحداث مركز للتكوين المهني ببومالن دادس (إقليم تنغير).

وأكد النائب البرلماني في سؤال كتابي وجهه للوزير، أن عددا من الشابات والشبان يغادرون فصول الدراسة لأسباب متعددة ومختلفة؛ ويفضلون التوجه نحو مسار التكوين المهني باعتباره قطاعا محفزا ومرتبطا بقوة بمتطلبات سوق الشغل، معبرا عن أسفه في هذا الصدد، بكون منطقة دادس امكون لا تتوفر على مؤسسة للتكوين المهني.

وشدد النائب البرلماني على ضرورة إحداث هذه المؤسسة بالمنطقة وتحديدا بمركز بومالن دادس، وذلك بالنظر لما يتمتع به هذا المركز من خصائص، حيث يقع من الناحية الجغرافية في وسط المنطقة، ويتميز بوفرة وسائل النقل وبحركة انسيابية من وإلى المناطق المجاورة وكذا وفرة العقار.

وأحاط النائب البرلماني علما، أن المنطقة تضم ثلاثة عشرة جماعة ترابية وخمس قيادات وباشويتين ودائرتين إداريتين؛ أضف الى ذلك، محدودية الطاقة الاستيعابية للمركز الوحيد الموجود بمركز تنغير والذي لا يستجيب لكل الطلبات التي ترد عليه من خمسة وعشرين جماعة ترابية التي يتكون منها إقليم تنغير؛ الأمر الذي يعرض عددا هائلا من شباب المنطقة للضياع والانحراف وابتداع مختلف السبل للهروب من شبح البطالة.

وفي هذا الصدد، ساءل النائب البرلماني الوزير عن الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لأجل إحداث مركز للتكوين المهني ببومالن دادس بإقليم تنغير؟

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.