بوابة إفريقيا” .. السيد منير ليموري يترأس بطنجة تدشين النقطة الكيلومترية رقم “صفر”

0 337

ترأس؛ السيد منير ليموري، رئيس مجلس جماعة طنجة، اليوم الثلاثاء 01 نونبر الجاري، مراسيم تدشين “النقطة الكيلومترية رقم صفر”، التي ترمز لموقع مدينة طنجة، كبوابة للقارة الإفريقية.

وعرفت هذه المراسيم التي حضرها الكاتب العام لعمالة طنجة- أصيلة، لحبيب العلمي، إلى جانب وفد يمثل ممثلين عن وحدات ترابية بعدد من بلدان القارة الإفريقية، رفع ستار تشويري رمزي بموقع باب الديوانة الأثري ببوابة ميناء طنجة المدينة.

واعتبر السيد ليموري، أن هذه الفعالية الرمزية، تندرج في إطار انخراط المجلس الجماعي في الترويج لمدينة طنجة والعمل على ترسيخ الدور الذي تلعبه الجماعات الترابية في مجال الدبلوماسية الموازية.

وأضاف السيد ليموري، في تصريحات للصحافة بالمناسبة، أن تشوير هذه النقطة الكيلومترية رقم “صفر”، يحمل دلالة على أهمية موقع مدينة طنجة، كبوابة للقارة الإفريقية، ما من شأنه الإسهام في التعريف بموقعها الاستراتيجي وتموقع المغرب المتميز.

تجدر الإشارة، إلى أن تدشين هذه النقطة جاء على هامش استضافة مدينة طنجة للاجتماعات المقررة في النظام الأساسي لمنظمة UCLG Africa وكذا الجمع العام لشبكة الشباب المنتخبين المحليين في إفريقيا (YELO).

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.