بوعزة: سلوك الرئيس التونسي انحرافٌ سياسي خطير وضربٌ غير مسبوقِ للأعراف الدبلوماسية التونسية

0 441

تتواصل ردود الفعل المستنكرة للخطوة الاستفزازية التي أقدم عليه الرئيس التونسي، باستقبال زعيم مليشيات “الانفصاليين” فوق أراضي الجمهورية التونسية التي ترتبط بعلاقات وأواصر قوية مع المملكة المغربية.

وفي هذا الإطار، أعرب النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحيم بوعزة، عن استهجانه لهذا السلوك الذي يشكل “انحرافا سياسيا خطيرا وضربا غير مسبوق للأعراف الدبلوماسية التونسية”.

وعبر بوعزة، عن استنكاره الشديد، لهذا الانحراف الخطير عن الأعراف الدبلوماسية والعلاقات القوية التي تجمع الشعبين المغربي والتونسي، معتبرا أن هذه الخطوة لا تخدم لا من قريب ولا من بعيد مصلحة تونس.

واعتبر السيد بوعزة، في تصريح للبوابة الرسمية Pam.Ma؛ أن هذا السلوك المنافي لكل الأعراف والمواقف الثابثة يعاكس بشكل صارخ كل المواقف التي ظل رؤساء تونس يجسدونها تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية، التي تمثل أحد لبنات حلم شعوب المنطقة التواقة إلى التكتل والتكامل والاندماج ووحدة المصير.

وأعرب النائب البرلماني ذاته، عن تأييده الكامل والقاطع لجميع الخطوات الرائدة والسياسات الحكيمة والمبادرات الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية غير القابلة للتفاوض.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.