بومكوك يلتمس من وزير الأوقاف تمتيع رجال التعليم العتيق بكل الحقوق والمكتسبات المكفولة للشغيلة التعليمية

0 363

ثمن النائب البرلماني أحمد بومكوك، المجهودات المتواصلة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لإصلاح التعليم العتيق من خلال تأهيل بنية المؤسسات وتجهيزها بالمعدات المدرسية والمعلوماتية.

وذكر النائب البرلماني الوزير في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 13 نونبر 2023، بعمل الوزارة على توحيد البرامج الدراسية بالتعليم العتيق وملاءمتها مع المستجدات القانونية والتربوية وإعادة هندستها البيداغوجية ومراجعتها، مما مكن من الرفع من عدد مدارس التعليم العتيق لا سيما بالعالم القروي.

ولفت النائب البرلماني إلى أن رجال التعليم العتيق يعيشون أوضاعا صعبة جراء ضياع حقوقهم المتمثلة في اعتبارهم عمال موسميين؛ حيث إنهم ملزمون في بداية كل سنة دراسية بتعبئة وتصحيح إمضاء طلب التكليف بالنسبة للجدد أو بطلب تجديد التكليف بالنسبة للقدامى، وكذا هزالة المكافأة أو الأجرة الشهرية والتي لا تتعدى 2500 درهم في الابتدائي و3000 درهم في الإعدادي مع العلم أن بعضهم يحملون شواهد عليا.

وفي هذا الإطار، التمس النائب البرلماني من الوزير تمتيع رجال التعليم العتيق بكل الحقوق والمكتسبات المكفولة لنساء ورجال التعليم؛ وإقرار الأقدمية وإلغاء تجديد التكليف؛ مع الرفع من الأجرة الشهرية لرجال التعليم العتيق.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.