بو الرحيم يدعو إلى تسوية وضعية عدد من مركبات النقل غير المنظم بإقليم تارودانت

0 145

وجه النائب البرلماني الحسين بو الرحيم؛ سؤالا كتابيا؛ لوزير النقل واللوجستيك عن التدابير التي ستتخذها الوزارة قصد تسوية وضعية عدد من مركبات النقل غير المنظم بإقليم تارودانت.

وأوضح بو الرحيم أن مركبات النقل غير المنظم تلعب دورا مهما في حياة ساكنة العديد من المناطق بإقليم تارودانت، وتقدم العديد من الخدمات في الدواوير بالمناطق القروية والجبلية لاسيما المعزولة والنائية منها، حيث تقوم هذه المركبات بنقل الأشخاص والبضائع من وإلى الأسواق الاسبوعية، ونقل المرضى من الدواوير نحو المراكز الاستشفائية، بالإضافة لنقل الأطفال نحو المؤسسات التعليمية في المناطق التي لا يتوفر فيها النقل المدرسي، وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأكد بو الرحيم أن عمل مركبات النقل غير المنظم يبقى خارج القانون على اعتبار أن لا صفة قانونية تخول لهم ممارسة هذه المهنة، مما يعرض السائقين لسحب رخص سياقتهم لمدد طويلة مما يحول دون تنقل ساكنة المنطقة لقضاء أغراضها وحاجياتها. 

وفي ذات السياق، أشار بو الرحيم إلى أن الدولة قد بادرت باعتماد صنف النقل المزدوج، تمت بموجبه تسوية وضعية عدد مهم من هذه المركبات التي كانت تعمل خارج الضوابط القانونية، غير أن عددا مهما أيضا من ملاك هذه العربات لازالوا ينتظرون تسوية وضعيتهم إسوة بزملائهم السابقين، علما أن منهم حاملي ديبلومات وشواهد جامعية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.