تاونات.. الأمانة الإقليمية تعقد اجتماعا تحضيريا استعدادا للمؤتمر الوطني الخامس للحزب

0 662

في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي يشهدها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، تم عقد اجتماع تحضيري بإشراف الأمين الجهوي للحزب د.محمد الحجيرة، وذلك يوم الأربعاء 06 دجنبر 2023، بالمقر الإقليمي للحزب.

الاجتماع يندرج في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني الخامس المقرر عقده شهر فبراير 2024.

الاجتماع عرف حضور برلمانيي الحزب بالإقليم وأعضاء الأمانة الإقليمية من مختلف دوائر إقليم تاونات، وعدد من رؤساء ومنتخبي مجالس الجماعات ومجلس الجهة ومناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم.

في بداية الاجتماع، نوه نائب الأمين الإقليمي، محمد لطفي؛ بالدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بإقليم تاونات وجهة فاس مكناس، خاصة بعد النتائج الهامة التي تحققت خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وتتويج الحزب بمقاعد برلمانية، وترؤس عدد من مجالس الجماعات والمشاركة في تدبير الشأن المحلي في أغلبية الجماعات، إضافة لتمثيل الحزب في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والغرف المهنية.

وفي كلمته، ذكر الأمين العام الجهوي، بمضامين المذكرة التنظيمية الوطنية المتعلقة بانتداب المؤتمرين والمؤتمرات وخلاصات اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الوطني الخامس المزمع عقده أيام 9 و10 و11 فبراير 2024، بمشاركة 3000 مؤتمر، ضمنهم أزيد من 600 عضو بالصفة، والباقي يمثلون الجهات على المستوى الوطني بشكل يراعي النتائج التي تحصل عليها الحزب بكل جهة في انتخابات 8 شتنبر 2021.

كما تناول الحجيرة، الجانب التنظيمي للحزب على المستوى المحلي، الإقليمي والجهوي؛ إضافة لأهمية عملية بناء مؤسسات الحزب محليا اقليميا وجهويا بهدف تقوية وجوده وانفتاحه على الجميع؛ من خلال العمل على احتضان الطاقات والكفاءات التي يتوفر عليها البام بمختلف الجماعات بإقليم تاونات.

كما استعرض الحجيرة المستجدات التنظيمية المتعلقة بالمؤتمر الوطني الخامس، والأدوار المنوطة بالجميع لإنجاح جميع مراحل وبرنامج المؤتمر، على مستوى التحضير القبلي في إقليم تاونات خاصة وجهة فاس مكناس بصفة عامة.

عضو الأمانة الإقليمية مصطفى الغزواني عرض حصيلة العمل التنظيمي للحزب على مستوى إقليم تاونات لعام 2023، بما في ذلك استقطاب الكفاءات والفعاليات وهيكلة الأمانة الإقليمية والأمانات المحلية على مستوى دوائر الإقليم.

رئيسة مجموعة جماعات جنان السبيل، فدوى دادون أكدت أن المؤتمر الوطني سيشكل محطة مفصلية وخارطة طريق للحزب للحفاظ على تموقع الحزب كثاني قوة حزبية، ولما لا التحول للقوة الأولى بالمغرب لرئاسة الحكومة المقبلة.

نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس د.عبد الحق أبو سالم أكد على ضرورة مضاعفة الجهود التنظيمية؛ وتسطير برنامج محلي وإقليمي وجهوي ووطني يستند على تصور تنموي شمولي يهم كل الفئات المجتمعية والمجالات الترابية الحضرية والقروية والجبلية.

وشدد أبو سالم على ضرورة توحيد المجهود السياسي والتنظيمي للحزب للوصول الى الأهداف المرجوة مستقبلا.

من جهته تطرق رئيس مجلس جماعة أورتزاغ عبد الحافظ أضادي، إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات الحزب على المستوى المحلي، الإقليمي، الجهوي، والوطني وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين، وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب والنساء وإشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

رئيس مجلس جماعة الرتبة، عبد العزيز أبو سالم شدد على أهمية البناء التنظيمي من أجل التواصل العضوي مع ساكنة الجماعات وإقليم تاونات وعلى أهمية الاستماع وتبني القضايا المجتمعية خاصة تلك التي يعاني منها الشباب والنساء الساكنة العالم القروي. كما أكد على ضرورة إنجاح محطة المؤتمر الوطني الخامس.

في نهاية الاجتماع، تم التأكيد على أهمية التوافق والتضامن التنظيمي والعمل على إنجاح جميع الترتيبات التنظيمية لإنجاح هذه المحطة، بما في ذلك الجمع العام الجهوي لانتداب مؤتمرات ومؤتمري جهة فاس مكناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.